استشهاد الباحث الأستاذ خالد الأسعد مدير آثار تدمر السابق

19 آب 2015

.

بقلوب يعصرها الاسى والحزن تلقينا نبأ استشهاد الباحث الاستاذ خالد الأسعد، مدير آثار تدمر الأسبق، الذي تم إعدامه بطريقة وحشية بقطع رأسه عصر اليوم 18 أب 2015 من قبل تنظيم داعش الإرهابي. وتفيد الانباء الاولية بان عملية الاعدام قد تمت في ساحة المتحف ومن ثم تم نقل الجثمان وتعليقه على الأعمدة الأثرية التي أشرف هو بنفسه على ترميمها في وسط مدينة تدمر .

يُذكر أن الشهيد كان من أعيان مدينة تدمر وعُرف باعتداله الفكري والديني، وكان قد بدأ حياته العملية منذ عام 1963م كمدير لآثار ومتاحف تدمر واجتهد لتطوير المؤسسة الأثرية بتدمر علمياً وإدارياً، وله العديد من المؤلفات العلمية المعروفة على المستوى المحلي والعالمي، كما ارتبط اسمه باسم العديد من رواد الآثار ومنهم المرحوم الدكتور عدنان البني. ورغم تقاعده الوظيفي، واصل نشاطه وعمله في الآثار ولم يبخل بتقديم خبراته لكافة البعثات العاملة في مدينة تدمر.

إذ تدين المديرية العامة للآثار والمتاحف هذا العمل الإرهابي، ننعي الاستاذ خالد الأسعد ونتقدم بأخلص التعازي إلى أهل الشهيد، الذي ذهب ضحية هذا العمل الإجرامي، داعين الله أن يتغمده بواسع الرحمة والمغفرة، ويلهم أهله الصبر والعزاء.

وإنا لله وإنا إليه راجعون


اكتشف سورية

مديرية الآثار والمتاحف

Share/Bookmark

مواضيع ذات صلة:

اسمك

الدولة

التعليق