ليندا بيطار تغني للسلام والحب من قلب المدينة القديمة بحمص

23 كانون الأول 2014

.

وخلال حضوره الفعالية اكد محافظ حمص طلال البرازي أن الفرح والسلام عادا مجددا إلى أحياء المدينة القديمة بعد أن بدأ أبناؤها بالعودة إليها منذ أشهر وبإصرارهم وعزيمتهم ستعود حمص القديمة أجمل مما كانت بعد ان نفضت عنها غبار الإرهاب والتخريب بفضل تضحيات الجيش والقوات المسلحة وصمود أهلها وتمسكهم بأرضهم.

وأشارت المغنية ليندا بيطار في تصريح لمراسلة سانا إلى أن ميلاد السيد المسيح يدل على التجدد كما يحدث الآن في أحياء حمص القديمة بعد أكثر من 3 سنوات من الدمار والقتل والتهجير وقالت «اخترت هذا التوقيت لاقدم فيه ولو شيء بسيط لحي الحميدية الذي احتضن الجميع لعل البسمة تعود الى قلوب أبناء حمص في هذه الأيام المباركة».

بدوره لفت الأب ميشيل نعمان راعي كنيسة السريان الكاثوليك إلى أن أعياد الميلاد المجيدة مناسبة «لنحب بعضنا ونرسخ رسالة السيد المسيح بالمحبة والسلام» واليوم يضمد أبناء المدينة القديمة جراحهم ويثبتون أنهم يستحقون العيش على هذه الأرض المباركة بعد أن عاثت فيها يد الإرهاب والتخريب.

وأعرب الحضور عن فرحهم لأنهم تمكنوا مجددا من الاحتفال معا بعيد الميلاد المجيد ضمن أحيائهم وفي كنائسهم بعد أن حرموا من ذلك لفترة طويلة كما أبدوا إعجابهم بما قدمته الفنانة بيطار من تراتيل باللغة السريانية وأغان للسيدة فيروز وتراتيل الميلاد.


اكتشف سورية

rtv.gov.sy

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق