إلهام أبو السعود تهدي تكريمها في مهرجان الموسيقا العربية إلى وطنها سورية

11 كانون الأول 2014

.

أهدت الملحنة السورية إلهام أبو السعود التكريم الذي حصلت عليه في مهرجان الموسيقا العربية الثالث والعشرين الذي انعقد مؤخرا في القاهرة لوطنها سورية.

وقالت في تصريح لمراسلنا أن التكريم جعلها تشعر بأن جهودها في التأليف والتلحين أثمرت ولم تذهب هباء عندما مثلت سورية أفضل تمثيل إلى جانب الفنان صباح فخري الذي كان مكرما في المهرجان أيضا.

ولفتت الفنانة أبو السعود المولودة في دمشق عام 1931 إلى أنها تتمنى لو أن هذا التكريم كان في بلدها باعتبارها الملحنة الوحيدة في سورية.

وجاء في شهادة التقدير التي تسلمتها من وزير الثقافة المصري الدكتور جابر عصفور «تتشرف دار الأوبرا المصرية بتكريم الأستاذة إلهام أبو السعود من سورية في مهرجان ومؤتمر الموسيقا العربية الثالث والعشرين عرفانا بدورها المتميز في نشر ودعم الموسيقا والفن الأصيل في ربوع وطننا العربي مع خالص التمنيات بدوام العطاء الفني».

يذكر أن الفنانة أبو السعود هي موسيقية وملحنة وباحثة ومربية وهي المرأة السورية الوحيدة التي خاضت غمار التلحين وتخصصت في تلحين أغنيات الأطفال فبرعت فيها .. درست في كلية الموسيقا بجامعة حلوان المصرية وعملت مدرسة للموسيقا في ثانويات دمشق وفي دور المعلمين ثم موجهة تربوية في وزارة التربية.



سلوى صالح

سانا

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق