البعثة الأثرية الإيطالية تبدأ أعمالها في تل المشرفة في حمص

27 08

ستبدأ مطلع الأسبوع القادم بعثة سورية-لبنانية أعمال المسح الطبوغرافي في منطقة لفتايا

بدأت البعثة الأثرية الإيطالية أعمالها في تل المشرفة في محافظة حمص استكمالاً لأعمالها خلال الأعوام الماضية لبعض الأجزاء الأثرية للموقع. كما تُتابع البعثة الألمانية-السورية أعمالها التي بدأتها الشهر الماضي في التل أيضاً.
وذكر المهندس فريد جبور -رئيس دائرة الآثار في حمص- «أن أعمال البعثة الألمانية في تل قطنا بالمشرفة تستمر حتى نهاية أيلول القادم، والبعثة الإيطالية حتى نهاية تشرين الأول من هذا العام»، لافتاً إلى أن البعثة السورية-البريطانية أنهت أعمال المسح الأثري غرب مدينة حمص على طريق مصياف، بهدف اكتشاف مواقع أثرية وتاريخية جديدة شملت أعمالها مواقع أكراد الداسنية، وحيصة، والسمعليل، وتل الزيبق.
وأضاف «أن البعثة السورية-الاسبانية المشتركة أنهت أعمال المسح في سهل البقيعة، وشملت مواقع تل المروج، وتل عزو، بالإضافة لبعض الأماكن والمدافن التي تعود للعصر البرونزي»، مشيراً إلى أن بعثةً سورية-لبنانية ستبدأ مطلع الأسبوع القادم أعمال المسح الطبوغرافي في منطقة لفتايا.
في حين انتهت أعمال الترميم التي تنفذها المديرية في دار مفيد الأمين ليكون متحفاً توثيقياً لمدينة حمص، يضم الوثائق والمخطوطات القديمة المتعلقة بالمدينة.


سانا

Share/Bookmark

صور الخبر

بقية الصور..

اسمك

الدولة

التعليق

رامي:

رائع



لبنان