معهد حلب العلمي للبنات يفتتح سوقه الخيري في مقر المعهد

17 آذار 2014

.

افتتح الدكتور خضر أورفلي وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية السوق الخيري لمعهد حلب العملي للبنات، وأشار خلال الافتتاح إلى الجهود المبذولة لانجاز المعروضات التي تنوعت بين المشغولات اليدوية والإكسسوارات والتحف والشرقيات والألبسة والهدايا والمأكولات.

من جانبه لفت محافظ حلب محمد وحيد عقاد إلى أن السوق فرصة لإبراز إبداع المرأة ويشكل حلقة وصل بين المنتج والمستهلك مبينا أن المحافظة تعمل على تطوير فكرة السوق ورعاية مثل هذه المبادرات البناءة لما تحققه من نتائج إيجابية على أرض الواقع.

وأوضح أمين فرع حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي أحمد صالح إبراهيم أن هذا السوق بما تضمنه من معروضات مميزة هو تعبير صادق عن أصالة سورية وشعبها ودليل على حضارة وطننا الممتدة في عمق التاريخ.

وقال القس هاروتيون سليميان رئيس طائفة الأرمن البروتستانت في سورية «إن هذه الفعالية تأتي بمناسبة أعياد الأم والمعلم وتحمل رسالة للجميع مفادها أن سورية ستظل صامدة وكذلك هي دليل صادق على إيماننا جميعا بالنصر القريب على كل الأعداء».

من جانبهن عبرت المشاركات بالسوق عن سعادتهن بإقامة هذا السوق لإبراز إبداعهن مؤكدات أنهن مستمرات في العمل والإبداع رغم المعاناة والمحنة التي تعيشها سورية لأن إرادة الحياة عند السوريين لا يمكن أن تنكسر.

يذكر أن عدد المشاركات في السوق الذي تستمر فعالياته ثلاثة ايام بلغ 150 امراة.


اكتشف سورية

سانا

Share/Bookmark

صور الخبر

لقطات من افتتاح السوق الخيري لمعهد حلب العلمي للبنات

لقطات من افتتاح السوق الخيري لمعهد حلب العلمي للبنات

لقطات من افتتاح السوق الخيري لمعهد حلب العلمي للبنات

بقية الصور..

اسمك

الدولة

التعليق