رواية لينا هويان الحسن بنات نعش بطبعتها الثالثة

14 08

أنني أحمل دم أحد أبطال هذه الرواية

عن دار ممدوح عدوان للنشر والتوزيع صدرت رواية الزميلة الروائية لينا هويان الحسن «بنات نعش» بطبعتها الثالثة. والرواية تضعك في تفاصيل دقيقة لحياة البدو وأصالة عاداتهم وتقاليدهم التي ترسم حياة الصحراء في عوالم جميلة لم نقرأها إلا قليلاً جداً في ميدان الأدب الروائي.
وربما غاصت الزميلة لينا في هذه العوالم الساحرة من منطلق حياتها الخاصة فيها، بما يؤكده قولها على غلاف الرواية: «من الممتع أن أذكر لكم أنني أحمل دم أحد أبطال هذه الرواية، بحكم القدر وحده أنني حفيدة أحدهم، ليس مهماً أن تعرفوه أو تحزروه، لكن يهمني أن يبلغكم أنني ابنة الماضي الشرعي لهم جميعاً، أبطالي البدو».
«بطل روايتي هو الأبهر بن سعدون يعتقد البعض أنه سليل إمارةٍ بدوية قضى عليها الأتراك عام 1880 م، امتهن الهروب من الثأر وممارسة الصيد ووزع بداوته على بغداد ودمشقرواية لينا هويان الحسن «بنات نعش» وبيروت حتى كانت النهاية»
الرواية الواقعة بـ 180 صفحة من القطع المتوسط، جديرة بالاهتمام بما يدل معها على تصدي دار ممدوح عدوان لطباعتها طبعةً ثالثة، ضمن مشروعها في تبني أكثر الأعمال إبداعاً وتميزاً.


تشرين

Share/Bookmark

صور الخبر

بقية الصور..

اسمك

الدولة

التعليق

ثريا عبد الله:

وأنا كمان قرأت رواية بنات نعش فيها خليط من لغة أحلام مستغانمي الشاعرية وفن الحاية عند ايزابيل الليندي وأكثر شي حبيته فيها نهاية البطل

رامي أسعد اليوسف:

أنا قرأت هذه الرواية في طبعتها الثاثية - اللي على غلافها صورة خيال على فرسه مع سيارة جيب ولس -بصراحة قبل ما اقرأ هالرواية ما كنت أعرف شي عن البدو الحقيقين غير اللي بنشوفه بالمسلسلات السطحية - برأيي هذه الرواية ستطبع عشرات المرات كمان.

سمير:

لكن كتاباتها الصحفية تدل على الغرور أو يمكن نرجسية

مجهول:

انا لم اقرا الرواية وابحث عنها ارجو ممن يعرف اسم المكتبة التي تباع فيها ان يراسلني على الايميل ويذكراسم المكتبة واشكره

سوريا

سارة غانم:

الصراحة الرواية كتيير حلوة انا قرأت مرة وحدة كتيير واضحة يمكن لأني مقيمة في دولة خليجية يعني على الأقل عندي معرفة بعادات وتقاليد البدو ، ضليت يوم كامل وانا عاملة حداد على نهاية البطل ،،، ملاحظة انا عمري 17 سنة وحلمي اني شوف هاي الرواية فيلم ....

الإمارات العربية المتحدة

ماجدي:

رواية أكثر من رائعة
عالم معجون بالتراجيديا والسحر
بالنسبة لنهاية البطل - بتصوري الشخصي هذا البطل حظي بنهاية من أروع النهايات في عالم الرويات
إنها ملحمة وليست رواية

طبعا أنا معجب بلينا هويان الحسن الصحفية ؟ تحترف كتابة الزاوية الصحفية بشكل نادر ولاذع أحيانا تكون سليطة اللسان

العراق

مجهول .13:

بليز
بدي الروايه
وين الروايه اللي بيعرف منافذ للبيع في دمشق يقلي بليزززززززززززززززز

سوريا

راي:

كانت أكثر من رائعة منذ اللقاء الأول , لم أعرف لابكتاباتها ولا شخصيتها الساحرة التي أذهلتنا بها في كنيسة الشيباني في حلب وبوجود مثل هذا السمو البدوي الفطري على الأرض حتى هذه الأيام نتمنى أن نشاهدها كمان وكمان وأن أقرأ كتاباتها وأستطيع أن أشتريها من المكتبات

سورية

لينا اسعد الياس:

سلأمي لأقوى بدوية وجدت في سورية الحضارية

سورية