دورة تدريبية حول الخصائص النمائية لطفل الحضانة

12 شباط 2012

-

بدأت اليوم الدورة التدريبية حول الخصائص النمائية لطفل الحضانة التي تقيمها وزارة التربية في المركز الإقليمي لتنمية الطفولة المبكرة وتستهدف جليسات الأطفال من عمر الولادة حتى الثالثة العاملات في الحضانات التابعة للاتحاد النسائي العام.

وتهدف الدورة التي تستمر ثلاثة أيام إلى تزويد المشاركات بالاحتياجات اللازمة لنمو الأطفال وتطورهم ومعرفة خصائص الأطفال ومميزاتهم في مرحلة الحضانة و المبادئ الأساسية لنمو الأطفال وتطورهم.

وتركز الدورة في جلسات العمل ليومها الأول على المبادئ الأساسية لنمو الطفل وأهمية مرحلة الحضانة وأوجه النشاط للأطفال في عمر السنة.

وأوضحت رانيا حماد المدربة في المركز أن الدورة تساعد جليسات الأطفال على تصميم الأنشطة والخبرات الملائمة لهؤلاء الأطفال وفق المبادئ الأساسية لنمو الأطفال وتطورهم.

وأشارت إلى أن هذه الدورة هي الأولى التي تستهدف مربيات أطفال الحضانة مؤكدة ضرورة زيادة الوعي والاهتمام بشكل أوسع بالأنشطة المدروسة لتقديمها للطفل بطرق سليمة يستطيع من خلالها إدراك العالم من حوله بشكل صحيح وسليم.

بدورها قالت المتدربة سهام حسام الدين مديرة روضة بريف دمشق: إن هذه الدورة تأتي في إطار سعي الاتحاد النسائي لرفع سوية المربية بتعاملها مع الطفل وإكسابها خبرة جديدة لتنمية شخصية الطفل بشكل سليم ومعالجة أخطاء الأطفال بأسلوب تربوي حديث معربة عن املها بأن تخضع جميع المربيات لدورات تربوية لمدة لا تقل عن ستة أشهر لاكتساب مهارات تساعدهم بالتعامل مع الطفل في هذه المرحلة المبكرة من عمره.

ولفتت المتدربة صفاء زبيدي إلى ضرورة استمرار هذه الدورات على مدار العام لمواكبة التطور وخاصة في مجال رعاية الأطفال وتنمية مهاراتهم.

وتناقش الدورة يوم غد التطور الجسدي والحركة للأطفال ومبادئ النمو والتعلم ونشاط الأطفال والطبيعة.


الوكالة السورية للأنباء - سانا

Share/Bookmark

مواضيع ذات صلة:

اسمك

الدولة

التعليق