ديمة قندلفت تتسلم «مفتاح الموسم الجديد» من هشام شربتجي

31 تشرين الأول 2011

تشارك الفنانة السورية ديمة قندلفت في مسلسل المفتاح من تأليف خالد خليفة، إخراج هشام شربتجي وإنتاج المؤسسة العامة للإنتاج التلفزيوني والإذاعي.

وتجسد قندلفت في العمل شخصية «لينا» التي تقول عنها في تصريح صحفي: «لينا» شابة تترك حبيبها في سورية بسبب ظروفه الصعبة والقاسية التي لا تمكنه من الزواج منها، لتتزوج من شاب آخر وتسافر إلى الولايات المتحدة إلا أنها تنصدم بتصرفات زوجها وتعاني من مشاكل صعبة فتقرر تركه والعودة إلى الوطن لتبحث عن حبيبها القديم.

وأضافت قندلفت: «لينا» تحاول إعادة هذا الحب من جديد لكونه أملها الوحيد الباقي في العالم لكي تعود إلى أهلها وناسها لأنها رأت في الولايات المتحدة كل شيء مختلف من حيث أسلوب الحياة فأرادت أن تعود إلى الحياة الجميلة والحب الصافي والبساطة في بلدها وعلى الرغم من أن «لينا» تجد حبيبها إلا أنها تفشل في الارتباط به من جديد ما يؤدي إلى زهدها في الدنيا كلها.

ويعالج المسلسل جملة من المفاهيم والقيم الحياتية كالحب والزواج والشرف والأمانة ليثبت هشاشتها عند امتحانها في الواقع، ويقدم طرحاً لأشكال مختلفة من الفساد الاجتماعي والاقتصادي وعلاقتها الوثيقة الصلة بالقانون، وأساليب التكيف مع القوانين وليّها من البعض لخدمة مآرب خاصة.

وعن رأيها بالعمل بشكل عام قالت قندلفت: العمل جميل وخطوطه متكاملة وشخصياته كلها جميلة وغنية وأنا سعيدة بخوض غمار تجربة جديدة مع المخرج هشام شربتجي.
يذكر أن قندلفت سبق أن تعاونت مع شربتجي في مسلسلي «رياح الخماسين» و«جرن الشاويش».

يشار إلى أن قندلفت قد شاركت في عدد من الأعمال الموسم الماضي وهي صبايا 3، تعب المشوار، بقعة ضوء، إضافة إلى انتهائها من تصوير دورها في فيلم العاشق مع المخرج عبد اللطيف عبد الحميد.


صحيفة الوطن السورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق