معرض أساتذة مركز الفنون التشكيلية باللاذقية لدعم أسر الشهداء بالمحافظة

09 تموز 2011

بدعوة من مديرية الثقافة، بالتعاون مع المحافظة، مركز الفنون التشكيلية باللاذقية، افتتح معرض أساتذة مركز الفنون التشكيلية باللاذقية، بعنوان: «سورية مهد الحضارة»، تحت رعاية المحافظ السيد عبد القادر محمد الشيخ في صالة المعارض بالمركز الثقافي يوم الثلاثاء في 5 تموز 2011 الساعة 2 ظهراً.

شارك بالمعرض ثمانية أساتذة، هم: عبد الله خدام، أمير حمدان، محمد بدر حمدان، زيدان أبو حامد، إياد ناصر، عبد الله جاديبا، سحر الضرف، نور أمير حمدان، حيث بلغ عدد الأعمال المشاركة 60 لوحة، إضافةً للمنحوتات الخشبية من تصميم و نحت التشكيلي عبد الله جاديباوسيخصص ريع المعرض لدعم أسر الشهداء في محافظة اللاذقية.


من أجواء معرض سورية مهد الحضارة باللاذقية لدعم أسهر الشهداء

«اكتشف سورية» التقى الفنانيين المشاركين، حيث أكدو أن للتشكيلي دور فعال لدعم الوطن في محنته عبر البحث عن سبل تسويق العمل الفني،حيث استطاعوا دعوة الفعاليات الاقتصادية والصناعية في المحافظة باعتبارها الأقدر على شراء العمل الفني، و كان الهم الأكبر تسويق الأعمال ليكون لهم دور فاعل نحو أسر الشهداء مهما كان محدوداً وبسيطاً.

إلهام نعسان آغا
مديرة مركز الفنون التشكيلية
في دار الأسد للثقافة

وبوجود خليط فلسطيني - سوري بين الفنانيين أكدوا بالإجماع على أن الدم السوري والفلسطيني دم واحد ولا فرق بين الشهداء من كلا الطرفين لأن الأرض واحدة، وعلى أن المعرض تحية لسورية، سورية مهد الحضارة، وهذا أقل ما يمكن أن يقدمه التشكيلي لهذا الوطن باعتبار وطننا انتماء لكل تشكيلي منا و لكل فرد و كل إنسان، بالتالي هذا الوطن هو التراب، والتراب هو المرأة والحبيبة والزوجة، فإذا هذا المعرض هو تحية لكل هؤلاء، بمعنى آخر تحية للإنسان منذ نشأته الأولى.

من جهتها قالت - مديرة مركز الفنون التشكيلية في دار الأسد للثقافة - إلهام نعسان آغا: «بلدنا يمر بمحنة صعبة، فأحببنا أن يقدم كل فرد منا بحسب ومن موقعه شيئاً و لو كجزء بسيط يدعم به الوطن، فارتئينا إقامة هذه الفكرة البسيطة لدعم أسر الشهداء عن طريق معرضنا هذا».
يذكر أن المعرض مستمر لغاية أسبوع من تاريخ الافتتاح.


نينار الخطيب - اللاذقية

اكتشف سورية

Share/Bookmark

صور الخبر

من الأعمال المشاركة بمعرض سورية مهد الحضارة باللاذقية لدعم أسهر الشهداء

من الأعمال المشاركة بمعرض سورية مهد الحضارة باللاذقية لدعم أسهر الشهداء

من الأعمال المشاركة بمعرض سورية مهد الحضارة باللاذقية لدعم أسهر الشهداء

بقية الصور..

اسمك

الدولة

التعليق

سوزي :

اوووووووووووووه اي شو هالشغل يا نينورتا رائع شي مرتب الله يعطي العافية للي اكتشفك انتي كنز بحد ذاتك اهم صحفية بالعالم

sy