التعليم العالي توزع منحاًَ مالية لطلبة الجولان السوري

22 أيار 2011

وزعت وزارة التعليم العالي اليوم المنح المالية السنوية لطلاب وطالبات الجولان السوري المحتل الدارسين في الجامعات السورية والمقدمة من الحكومة اليابانية عن طريق منظمة اليونيسكو.

ووزعت المنح على 14 طالبا وطالبة قبلوا عن العام الدراسي 2010-2011 وقيمتها 1000 دولار لكل طالب بهدف تشجيع الاختصاصات النوعية التنموية غير الطبية كاختصاصات الهندسة بأنواعها والآداب والتربية والعلوم الطبية المساعدة والعلوم والاقتصاد وغيرها حيث يستمر تقديم المنحة سنويا على مدى أربع سنوات في حال نجاح الطالب إلى السنة الأعلى وذلك بموجب الإعلان الخاص الذي تصدره الوزارة لهذه المنحة.

وأكد الدكتور عبد الرزاق شيخ عيسى وزير التعليم العالي أن هذه المنحة تسهم في مساعدة ودعم شباب وشابات الجولان السوري المحتل في إكمال مسيرتهم التعليمية والعلمية من خلال اختصاصات هامة تسهم وتلبي المتطلبات والاحتياجات التنموية في قراهم وذلك في إطار التعاون القائم بين الوزارة والحكومة اليابانية واليونيسكو المكتب الإقليمي في بيروت.

واعتبر الدكتور عبد المنعم عثمان المدير الإقليمي لليونيسكو ببيروت أن التعاون الحالي مع الحكومة اليابانية والوزارة عبارة عن مشروع هام يشجع الطلبة للالتحاق بالاختصاصات النوعية ويحملهم رسالة لدعم هذه التوجهات العلمية مستقبلا في مختلف المجالات.

وأشار هيروفمي واكابياشي نائب رئيس البعثة في السفارة اليابانية بدمشق إلى التعاون القائم مع التعليم العالي بناء على مقترح من اليونيسكو لتقديم هذه المنح لمساعدة الطلاب للحصول على تأهيل علمي عال وتطوير الموارد البشرية المتاحة للتنمية المجتمعية في الجولان السوري المحتل.

وأعرب وجدي أبو شاهين وهو من بقعاتا وطالب في المعهد المتوسط لطب الأسنان بجامعة دمشق والطالبة لجين محمود وهي من مجدل شمس وتدرس الأدب الإنكليزي بجامعة دمشق عن تقديرهما للاهتمام والدعم الذي تقدمه الحكومة والتعليم العالي والمنظمات الدولية لطلاب وطالبات الجولان السوري المحتل الدارسين في الجامعات السورية بحيث يتمكنون من تأمين كافة مستلزمات دراستهم الجامعية.

حضر حفل توزيع المنح الدكتور محمد الأحمد أمين فرع الحزب بجامعة دمشق ومعاونو الوزير وممثل الاتحاد الوطني لطلبة سورية.


الوكالة السورية للأنباء - سانا

Share/Bookmark

مواضيع ذات صلة:

اسمك

الدولة

التعليق