بالريشة واللحن واللون: أطفال نادي خربة الفرس في طرطوس يعبرون عن حبهم لسورية

21 أيار 2011

وجد أطفال نادي خربة الفرس في محافظة طرطوس في المسرح والموسيقا والرسم وسيلة للتعبير عن حبهم لوطنهم سورية وانتمائهم اليه وذلك بتطويع اللحن والكلمة والريشة لبث أحاسيسهم الصادقة عبرها. حيث قدم أكثر من 90 طفلاً من النادي أمس مجموعة من النشاطات ضمت أمسيات موسيقية وفنية ومعارض رسم متنوعة وعرضاً مسرحياً بعنوان عاهدناك في صالة المركز الثقافي العربي بطرطوس.

وقالت منى أسعد المشرفة على النشاط لوكالة سانا أن أداء الأطفال وثقتهم بنفسهم وتدريبهم المتواصل كان أفضل طريقة للتعبير عن فكرة المسرحية وإيصالها للجمهور بهدف ادخال الفرحة والتفاؤل بأن سورية قوية وصامدة إضافة إلى التأكيد على دور كل فرد في المجتمع ودور الأطفال في الدفاع عن سورية.

من جهته قال نصر مغامس مخرج المسرحية أن هذا العمل الذي يؤديه الأطفال بكل مهارة نابع من مسؤوليتهم الذاتية حول إمكانية التعبير أو فعل أي شيء لأجل سورية لأنهم أمل هذا البلد ومستقبله المشرق.

وأشار إلى أنه تم جمع الأطفال وتدريبهم عبر منظمة طلائع البعث من مدارس مختلفة وتنظيمهم ضمن ورشات عمل مكثفة تعلمهم كيفية تقديم الأغاني والرقصات والتمثيل للخروج بهذا العمل بهدف التأكيد على فكرة أن ضرب وحدة الشعب السوري أمر مستحيل وأن الخروج من الأزمة الراهنة تم وبسرعة وكل ما نحتاجه هو الاستمرار في التلاحم والثبات.

كما قدم الأطفال أمسية موسيقية تميزت باداء هادئ ومتزن للاغاني متآلف مع وتريات ونفخيات وإيقاع الالات الموسيقية حيث تناوب أكثر من 100 طفل موهوب في الصعود إلى خشبة المسرح للعزف على البيانو والكمان والغيتار والعود فقدموا مقطوعات ومعزوفات موسيقية وأغاني وطنية إضافة إلى القاء القصائد للتعبير عن وقفة الأطفال مع بلدهم سورية وقائدها الدكتور بشار الأسد.

وقال عمار عباس المدرس الموسيقي ومدرب فرقة خربة الفرس الموسيقية أن السلاح الذي أراد أن يستخدمه الأطفال هو صوتهم الذي أكدوا من خلاله على حب سورية حيث عكست جميع الأغاني حبنا وثقتنا ببلدنا والتأكيد على أننا مستعدون للدفاع عنها بكل ما لدينا من قوة ومحبة خالصة.

وبين أنه تم تدريب أكثر من 100 طفل في نادي القرية مؤكداً على أن نجاح هذه الفرقة يعود إلى الدعم المعنوي الذي قدمه الأهالي ومنظمة طلائع البعث.

بدورها قالت الطفلة المغنية ديمة ابراهيم أننا أردنا خلال الأمسية التركيز على تقديم الاغاني الوطنية للتعبير عن حبنا للوطن ولنؤكد أننا استطعنا الخروج من هذه المؤامرة التي حاكها أعداء سورية ضدنا بسلام وايصال رسالة أن سورية بلد المحبة والأمان ويجب أن تبقى كذلك ولن نسمح لاحد بأن يخرب علينا بلدنا الغالي.

كما تضمنت نشاطات النادي معرضاً فنياً حمل عنوان تحية للوطن والقائد ضم أكثر من 100 لوحة مرسومة بالألوان المائية والزيتية والخشبية وأقلام الرصاص والرسم على الزجاج والزخرفة والأعمال اليدوية التراثية وبعض المنتجات الريفية وعدداً من المجسمات الطبيعية.

وتناولت لوحات المعرض الذي شارك فيه 80 طفلاً عدداً من الموضوعات المتعلقة بالعلم السوري وصوراً للجولان والقنيطرة وجنود الجيش السوري الباسل.

وقال باسم يوسف أمين فرع طلائع البعث إن المعرض الذي يستمر أسبوعا يأتي ضمن سلسلة معارض تقوم بها المنظمة في كافة أنحاء المحافظة بعنوان تحية للوطن والقائد مشيراً إلى أهميته في كشف إبداعات الأطفال وتنمية مواهبهم وعكس ما يجول في خواطرهم من حب الوطن عبر تقديمهم لمجموعة من الأعمال الفنية المتميزة.

يذكر أن نادي أطفال خربة الفرس في محافظة طرطوس من الأندية المتميزة في المحافظة الذي يستقطب أكثر الأطفال الموهوبين في مختلف المجالات ويضم كوادر مؤهلة مدربة تعمل على صقل مواهب الأطفال أكثر وتغذيتها بالتعلم والتدريب المستمر والمتواصل من خلال ورشات العمل التي تقيمها تحت اشراف منظمة طلائع البعث بطرطوس.


الوكالة السورية للأنباء - سانا

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق