70 ألف أسرة استفادت من المعونة الاجتماعية بالحسكة

05 أيار 2011

استفادت 70870 أسرة في الحسكة من المعونة الاجتماعية التي بدأ توزيعها في بداية الشهر الثاني على الأسر الفقيرة المسجلة لدى مكاتب المسح الاجتماعي في المحافظة.

وبين عبد العبيد مدير بريد الحسكة إنه تم توزيع 775 مليون ليرة على الأسر المستحقة للمعونة في 15 مركزا بريديا بالمحافظة والمناطق التابعة وأن هناك 5000 أسرة يتم العمل حالياً على تسوية أوضاعها لافتا الى ان المديرية تعمل على توصيل المعونة للأشخاص المعوقين حركياً والمصابين بالشلل الدماغي بموجب بطاقة الإعاقة في حال عدم وجود وكيل قانوني عنهم.

من جهة أخرى أوضح مدير البريد أن مبيعات بريد الحسكة خلال الربع الأول من العام الحالي وصلت إلى 9 ملايين و 482 ألف ليرة بزيادة نحو مليون ليرة عن مبيعات الربع الأول من العام الماضي وان الزيادة في المبيعات تأتي نتيجة افتتاح مكاتب بريدية جديدة وبيع بطاقات الدخول للمسافرين عبر الحدود السورية العراقية والسورية التركية وخدمة الطلبة في التعليم المفتوح وغيرها من الخدمات.

وكانت المحافظة قد قامت بتوزيع كميات من المواد الغذائية والخيم والبطانيات لقرى اليرموك وتل حميس بكلفة أربعة ملايين و 477 ألف ليرة سورية بهدف التخفيف عن معاناة المتضررين من السيول التي شهدها عدد من القرى في الحسكة.

وأوضح خضر الخضر عضو المكتب التنفيذي لقطاع التموين أنه تم توزيع 32435 ربطة خبز بكلفة 486 ألف ليرة مشيرا إلى أن فرع الهلال الأحمر والمؤسسة الاستهلاكية والمفوضية السامية لشؤون اللاجئين سلم 10800 سلة غذائية بكلفة ثلاثة ملايين و 957 ألف ليرة إضافة لتوزيع 144 خيمة و 1000 لحاف و 640 فراشا و 375 لتر زيت.

وكانت محافظة الحسكة شهدت منذ نحو أسبوعين أمطارا غزيرة أدت إلى تشكل سيول حاصرت نحو 28 قرية في منطقة اليعربية واليرموك وتل حميس.


الوكالة السورية للأنباء سانا

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق