اليوم نهاية المنخفض.. وآخر قادم الجمعة

20 تشرين الأول 2013

يبدأ اليوم انحسار المنخفض الذي تعرضت له البلاد خلال اليومين الماضيين حيث كانت درجات الحرارة أدنى من معدلاتها بنحو 3-6 درجات، وسط توقعات ببقاء الفرصة مهيأة لهطل زخات مطر فوق مناطق متفرقة من البلاد مع هبات نشطة تثير الغبار في المناطق الشرقية والبادية، والبحر بين متوسط إلى عالي ارتفاع الموج.

وأشارت مصادر في المديرية العامة للأرصاد الجوية إلى أن البلاد ستتعرض لامتداد مرتفع جوي اليوم الأحد، وسيستمر حتى الخميس القادم مترافقاً بتيارات شمالية غربية.
وقال المتنبئ الجوي محمد حيدر إن درجات الحرارة ستعاود ارتفاعها بشكل تدريجي منذ اليوم لتصبح أعلى من معدلاتها بـ2-4 درجات، ويكون الجو بين الصحو والغائم جزئياً، وتنخفض سرعة الرياح بشكل ملحوظ، والبحر متوسط ارتفاع الموج.

وتسجل درجات الحرارة اليوم في المنطقة الجنوبية 23-13، المرتفعات الجبلية 20–9، الوسطى 25-12، الساحلية 25-16، الشمالية 23-12، الشرقية 25-14.

وكشف حيدر عن أن الهطلات المطرية خلال اليومين الماضيين كانت جيدة وسجلت في المزيرعة باللاذقية 75 مم وفي صلنفة 59 مم وطرطوس 50 مم والقدموس 32 مم، في حين سجلت في المنطقة الجنوبية بين 1- 3مم.

وتوقع المتنبئ الجوي أن المنطقة ستستقبل يوم الجمعة القادم منخفضاً جوياً جديداً، وأن تشهد البلاد موجة جديدة من الأمطار في ذلك الحين.

وشهدت أغلب المحافظات هطلات مطرية خلال الساعات الثماني والأربعين الماضية، كان أغزرها في اللاذقية وحماة وطرطوس وحمص وإدلب والسويداء.


الوطن السورية

الوطن السورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق