الثلاثاء القادم: فرقة كازاكي من روسيا في دار الأسد

03 نيسان 2011

في حفل افتتاح الأسبوع الثقافي الروسي

تقدم الهيئة العامة لدار الأسد للثقافة والفنون بالتعاون مع وزارة الثقافة الروسية حفل افتتاح الأسبوع الثقافي الروسي، تحييه فرقة كازاكي من روسيا، وذلك مساء يوم الثلاثاء5 نيسان 2011على مسرح الأوبرا.

تٌعد فرقة الرقص الحكوميّة «كازاكي» إحدى أهم فرق الرقص في روسيا. حيث تقدم عروضاً مثيرة وديناميكيّة. و قد أثارت الفرقة إعجاب الكثيرين من محبي فن الرقص القوزاقي .

أسس الفرقة في مدينة ليبيتسك فنان روسيا المكرم ليونيد بيتروفيتش ميلوفانوف عام 1990م. يشارك في الفرقة 55 فناناً من مختلف الاختصاصات، ترتكز الفرقة على مجموعة الباليه 32 فناناً. تتألف الجوقة من 9 فنّانين و التي تُعد درّة الفرقة كلها. و كذلك يوجد فرقة أوركسترا مؤلفة من 9 عازفين تقوم بعزف كل المقطوعات التقليديّة و الحديثة.

يشكل برنامج الفرقة موسوعة حياة القوزاق مقدّم بشكل عرض مسرحي فعّال، و بزيّ تقليدي جميل و أغان مثيرة و رقصات خارقة تعرض الموروث التقليدي الحضاري للمناطق القوزاقيّة المنتشرة في روسيا من نهر الدون إلى البحر الأسود و حتى سيبيريا و الشرق الأقصى. يضم برنامج الفرقة أكثر من 20 رقصة و 50 أغنية و أكثر من 10 مقطوعات سولو موسيقيّة. تقدم الفرقة بالإضافة إلى رقصات القوزاق التقليديّة المعروفة مثل «خابيورتسي»، «رقصة القوزاق»،«رجلي على رجلك»، «يا أبو الحواجب السود»، و غيرها. يرقص الفنانون رقصات أخرى مثل «ليبيتسكايا ماتانيا»، «غوباك»، «حارة عـ حارة» و كذلك الرقصة الشهيرة «كالينكا».


اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق