دورة تدريسية للغة الفرنسية في جامعة البعث

13 آذار 2011

تمهيداً لافتتاح ماجستير الدراسات العليا السوري الفرنسي المشترك في العلوم الموسيقية

يبدأ في قسم اللغة الفرنسية بالمعهد العالي للغات في جامعة البعث بحمص تسجيل الراغبين بالالتحاق في دورة تدريسية للغة الفرنسية، اليوم الأحد 13 آذار 2011، تمهيداً لافتتاح ماجستير الدراسات العليا السوري الفرنسي المشترك في العلوم الموسيقية، وذلك لخريجي كلية التربية الموسيقية بالجامعة والمعهد العالي للموسيقى بدمشق.

وكالة الأنباء سانا نقلت عن الدكتورة نعمت أتاسي -رئيسة قسم اللغة الفرنسية بالمعهد- إلى أنّ الدورة تأتي في إطار التعاون بين إدارة المعهد قسم اللغة الفرنسية وكلية التربية الموسيقية بجامعة البعث والمعهد العالي للموسيقى بدمشق، وتهدف لرفع المستوى اللغوي للطلاب الذين يحضرون لدرجة الماجستير في العلوم الموسيقية. وأضافت أنّ ماجستير الدراسات العليا السوري الفرنسي المشترك الذي ينفذ مع جامعة فرانسوا بليه الفرنسية سيبدأ تدريسه العام القادم؛ موضحةً أنّ التسجيل يستمر حتى 28 من شهر نيسان القادم على أن تبدأ فعاليات الدورة في 2 من شهر أيار القادم وتنتهي في 31 من شهر تموز.

من جهتها أوضحت الدكتورة مي جرجور -عميدة المعهد العالي للغات بجامعة البعث- أنّه يتم حالياً تنفيذ عدد من الدورات المفتوحة لمن أراد ووفق المستويات التي يتم اعتمادها لمعظم اللغات الأكثر تداولاً بالعالم. كما وبيّنت جرجور أنّ الدورات تشتمل التقوية العامة للغات الانكليزية والفرنسية و الألمانية والاسبانية والروسية والعبرية والفارسية والتركية والعربية لغير الناطقين بها، إضافةً إلى دورات تقوية باللغة الانكليزية والفرنسية المحكيتين و الانكليزية الطبية والتجارية والتوفل. وأضافت أنّ المعهد يمنح الطلبة في نهاية الدورة التي تستمر شهرين ونصف الشهر شهادة إتمام الدورة شرط التزام الطالب بنسبة دوام لا تقل عن 75 %من أيام الدورة.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

مواضيع ذات صلة:

اسمك

الدولة

التعليق