حفل موسيقي لبراعم رابطة التحالف السوري بحمص

23 نيسان 2013

.

أقامت رابطة التحالف السوري بالتعاون مع معهد صولو الموسيقي في حمص حفلا موسيقيا فنيا أمس على مدرج كلية التربية الموسيقية بجامعة البعث.

وأكد محافظ حمص أحمد منير محمد أهمية هذه الفعالية الموسيقية التي شارك فيها عدد من الأطفال "ليقولوا لا للإرهاب والقتل ونعم للتسامح والمحبة على طريقتهم الخاصة" وأن الموسيقا هي اللغة الأرقى للشعوب لافتا إلى أن الأطفال أعادوا الأمل والفرحة بأن سورية ماضية في طريقها وأن أطفالها هم المستقبل الواعد.

بدورها قالت أمين فرع جامعة البعث لحزب البعث العربي الاشتراكي الدكتورة فيروز الموسى: "إن الأطفال قدموا رسالة تفاؤل بالحياة حيث جمعوا بين الفرح والحزن من خلال موسيقاهم التي قدموها" مشيرة إلى أن البسمة التي كانت على وجوههم والدمعة في عيونهم.. لا نريد أن نرى إلا بسمتهم وضحكاتهم التي ستعود بعودة سورية المنتصرة.

وأشارت رئيسة مجلس إدارة رابطة التحالف السوري ربا الأحمد إلى أن الرابطة انطلقت في كانون الأول من العام الماضي ببعض النشاطات الحوارية ومؤتمرات المصالحة الوطنية وكان اليوم الانطلاقة الاولى لها في عالم الطفولة حيث سيتخصص التحالف بكل ما يهم عالم الطفل من عمر 4 سنوات إلى 15 سنة.

وقدم الأطفال 12 معزوفة موسيقية وأغنية حملت عناوين من تحت الرماد وشآم يا قبلة الفجر وعالعين موليتي وصولو وبالفرح وحلوة يا بلدي بالإضافة إلى مقطوعات موسيقية عالمية.


سانا

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق