يوم مفتوح للبحث في موضوع اللغة الفرنسية لغير المختصين في معهد اللغات بجامعة دمشق

30 01

يومٌ مفتوح للبحث في موضوع تعليم اللغة الفرنسية لغير المختصين أقامه المعهد العالي للغات بجامعة دمشق -مركز تعليم اللغة الفرنسية-، بالتعاون مع مركز التوثيق التربوي التابع للسفارة الفرنسية بدمشق، بحضور ومشاركة باحثين من جامعة ديجون الفرنسية.

وأفاد تقرير لصحيفة تشرين أنّ الدكتور قاسم المقداد -رئيس قسم تعليم اللغة الفرنسية في المعهد العالي للغات- قد أوضح أنّ جمهور هذا اليوم المفتوح هم مدرسو اللغة الفرنسية في مختلف كليات ومعاهد جامعة دمشق، وهو نوع من إعطاء فكرة عن الموضوعات التدريسية الأكثر حداثة والواردة في العنوان «تدريس اللغة لأهداف محددة». وأضاف المقداد، بحسب التقرير، أنّ هناك مشروعاً قد قُدّم حول هذا الموضوع بالتعاون مع الجهات الفرنسية والجامعة المذكورة، بالإضافة إلى مشروع توقيع اتفاقية مع جامعة ديجون الفرنسية لإرسال خبراء في هذا الاختصاص لتأهيل مدرسينا، وإيفاد مدرسين إلى فرنسا للاطلاع على تفاصيل أكثر حول هذا الموضوع.

ثمَّ بين المقداد أنّ هذا اليوم يُقام للمرة الأولى على أن يتبعه مؤتمر دولي حول الموضوع، أي تدريس اللغة الفرنسية والتدريس باللغة الفرنسية وما يعنيه من أن الجامعة تقوم بتدريس مواد أخرى باللغة الفرنسية. وقد تحدّد تشرين الأول القادم كموعدٍ لإقامة هذا المؤتمر، بالتعاون مع فرع دمشق للمنظمة الفرانكفونية والسفارة الفرنسية بدمشق.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق

ياسين حسين جعفر:

ارغب في المشاركة في اي مؤتمر سيقام في المستقبل من شانه ان يضيف اي شي لتطوير تدريس اللغة الفرنسية في العراق علما اني خريج كلية الاداب الجامعة المستنصرية و اعمل الان مدرس اللغة الفرنسية في المرحلة الثانؤية منذ سبع سنوات

العراق