انطلاق فعاليات المهرجان السادس للمرأة والأسرة في حلب

06 آذار 2011

انطلقت فعاليات المهرجان السادس للمرأة والأسرة، الذي تنظمه لجنة سيدات الأعمال في غرفة تجارة محافظة حلب، على أرض سوق الإنتاج الزراعي والصناعي بحلب، وذلك مساء الخميس المنصرم 3 آذار 2011.

هذا وقد بيّنت الدكتورة ديالا الحج عارف -وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل-، وفقاً لما ذكرت وكالة الأنباء سانا، بيّنت أهمية المهرجان، الذي يعدُّ تظاهرة تعكس مدى إسهام المرأة في المجتمع ومشاركتها الفعالة في عملية البناء، لتحقيق التكامل الاقتصادي عبر التعاون مع جميع الجهات الرسمية والجمعيات الأهلية والمنظمات الشعبية في القطاعين العام والخاص. كما ولفتت الوزيرة الحج عارف إلى العروض المتنوعة التي نقلت رسالة للمجتمع تثبت وجود المرأة ودورها الفاعل في عالم الأعمال.

بدوره تحدث الدكتور حسن زيدو -رئيس غرفة تجارة حلب- عن دور الغرفة في تشجيع سيدات الأعمال، من خلال الإسهام في تأسيس لجنة سيدات الأعمال التي استطاعت تحقيق العديد من الإنجازات على صعيد دعم المرأة وإشراكها في سوق العمل. وأوضح زيدو أنّ هذا النشاط السنوي يعكس المهارات الصناعية والتجارية للمرأة لتأخذ مكانتها في المجتمع المنتج وتسهم في العمل على خلق مناخ عصري يجسد طموحات الجميع.

من جانبها لفتت لينا أشرفية -رئيسة لجنة سيدات الأعمال في غرفة تجارة حلب- إلى أنّ المهرجان يعمل على إبراز طاقات المرأة وتشجيعها للدخول إلى سوق العمل والإسهام في النهوض بمستواها على الصعيد المحلي والدولي من خلال الترويح لمنتجاتها؛ مبينةً أنّ ما يميز المهرجان هذا العام المشاركة الكبيرة لسيدات الأعمال، وتعدد الأجنحة المختلفة فيه إضافة إلى مشاركة المرأة الفلسطينية والاتحاد النسائي في حلب.

وتضمنت فعاليات المهرجان افتتاح معرض نسوي ضم مطرزات وإكسسوارات، وأدوات زينة، وديكورات، وملابس، وتحفاً، ومجوهرات تقليدية، وألعاب للأطفال، وأدوات منزلية، وأشغالاً يدوية، تلاه عرض فيلم عن المهرجانات السابقة والنشاطات والفعاليات الثقافية والاجتماعية.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق