توقيع اتفاقية بين الصين وسورية لتنظيم وتأهيل المرأة في مختلف المجالات

16 كانون الثاني 2011

وقّع الاتحاد العام النسائي السوري ممثلاً بالدكتورة ماجدة قطيط -رئيسة الاتحاد العام النسائي واتحاد نساء عموم الصين ممثلاً بالسيدة تشن تشيلي -رئيسة الاتحاد- اتفاقية تعاون نصّت على وضع برنامج تنفيذي مشترك لتبادل الخبرات والزيارات المتعلقة بتنظيم وتأهيل المرأة في مختلف المجالات، والمشاركة في الفعاليات العلمية والثقافية النسائية الإبداعية لإتاحة تعميق التواصل بين الجانبين.

هذا وقد التقت الدكتورة نجاح العطار -نائب رئيس الجمهورية- بالسيدة تشن تشيلي، اليوم الأحد 16 كانون الثاني 2011. وأكدت العطار، وفقاً لما ذكرت وكالة الأنباء سانا، على عمق العلاقات التاريخية والحضارية التي ترسخت بين سورية والصين منذ أيام طريق الحرير. كما وأشارت إلى أنّ سورية تنظر باهتمام بالغ إلى تنمية العلاقات الثنائية مع الصين وتعزيزها في مختلف المجالات؛ داعيةً إلى توسيع التعاون بين المنظمات النسائية في البلدين من أجل مواصلة تمكين المرأة وتعزيز دورها لتكون شريكاً أساسياً في تحقيق التنمية التي تنشدها مجتمعاتنا وشعوبنا. من جانبها أكّدت تشيلي حرص الصين على توسيع العلاقات التاريخية المتميزة مع سورية؛ منوهةً بالمكانة المتميزة التي حققتها المرأة في سورية ومساهمتها الفعالة في بناء المجتمع.

ومن الجدير ذكره أنّ الاتفاقية، التي تسري لخمس سنوات، تقضي بتبادل المعلومات والنشرات والمطبوعات بشكل مستمر حول واقع النساء والأطفال في البلدين الصديقين وتجاربهما على الصعيدين الاجتماعي والثقافي، وإقامة دورات تأهيل مشتركة ومسابقات لإتاحة الفرص أمام النساء الموهوبات، إضافةً لتوسيع نطاق الدعم والتضامن مع المرأة في الأراضي المحتلة وتطبيق قرارات الشرعية الدولية بهذا الخصوص ودعم نضال المرأة في العالم.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق