معرض لرسوم الاطفال حول التغيرات المناخية

26 06

رفع مستوى الوعي البيئي الذي يرتكز على الأخلاق المهنية والمواطنة المسؤولة

افتتحت الدكتورة ديالا الحج عارف -وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل- مساءً معرض رسوم الأطفال حول التغيرات المناخية، وتأثيرها على البيئة الذي تقيمه الجمعية السورية للبيئة، في الحديقة البيئية بـدمشق بمناسبة اليوم العالمي للبيئة.
وأوضحت وزيرة الشؤون الاجتماعية دور المعارض الفنية في زيادة الوعي، بالحفاظ على البيئة وحمايتها من جميع أنواع التلوث، مشيرةً إلى أهمية عقد الندوات ،وورشات العمل البيئية، ونشر الوعي البيئي بين المواطنين وخاصة الأطفال والشباب، بهدف خلق جيلٍ جديد يُكرِّس العمل للحفاظ على البيئة.
وأشارت إلى التشاركية بين الحكومة والمجتمع الأهلي، في تطوير خطط العمل في الحفاظ على البيئة والنهوض بواقع الحياة الاقتصادية، والاجتماعية، والثقافية، مشيرةً إلى ضرورة إنشاء قاعدة معلوماتٍ خاصة بالبيئة والتنمية المستدامة، تتم تغذيتها بكل ما يُنشر من أبحاثٍ في هذا المجال.
يُذكر أن الجمعية السورية للبيئة منظمةٌ غير حكوميةٍ مستقلة ذات صفة قانونية، تم إشهارها في عام 2001، وتعمل على خلق بيئة نظيفة، وسليمة، ودينامية، عن طريق العمل المجتمعي التطوعي، ومن خلال مشاريع وبرامج تهدف لرفع مستوى الوعي البيئي الذي يرتكز على الأخلاق المهنية والمواطنة المسؤولة، واحترام الذات والآخر.


سانا

Share/Bookmark

صور الخبر

بقية الصور..

اسمك

الدولة

التعليق