حملة توعية حول مخاطر المخدرات في النادي الشبيبي بحمص

13 شباط 2011

أطلق نادي أصدقاء البيئة الشبيبي في حمص، اليوم الأحد 13 شباط 2011، حملة توعية في وحدة ابن رشد للتعليم الثانوي حول مفهوم المخدرات وآلية مكافحته، بمشاركة نحو 250 شاباً، وذلك لزيادة ثقافتهم بمفهوم المخدرات ومخاطرها وضرورة غرس القيم الأخلاقية والإنسانية لديهم.

هذا وقد نقلت وكالة الأنباء سانا عن السيد نضال العسلي -رئيس مكتب التنمية والعمل التطوعي في فرع الشبيبة رئيس النادي- أنّ إطلاق الحملة في الوحدات المدرسية يأتي بهدف الوصول إلى الشباب في مدارسهم، وعقد الحوارات بينهم والاستماع إلى قضاياهم وتعريفهم بخطر المخدرات على المجتمع . وأضاف أن النادي يسعى بكل الإمكانيات والسبل المتاحة وبالتعاون مع المديريات والمؤسسات المعنية إلى تقديم كلّ ما يلزم للشباب بهدف توعيتهم وزجهم في عملية البناء والتنمية ليكونوا قادرين على العطاء والعمل وممارسة السلوك السليم والعمل التطوعي الذي يعود بالنفع عليهم وعلى مجتمعهم.

وقد أشار عدد من الاختصاصين في إدارة فرع مكافحة المخدرات بحمص إلى ضرورة هذه الندوات التوعوية، والتي تهدف إلى اللقاء المباشر مع الشباب المستهدف؛ لافتين إلى الإجراءات القانونية المتخذة بحق من يتاجر بالمخدرات ويتعاطاها والآليات المتبعة للحد منها والمتمثلة في نشر لجان التوعية والمتابعة الدائمة وأخذ كلّ الاحتياطات الوقائية والعلاجية.

كم وأواضح المشاركون الآثار الخطيرة للمخدرات على مكونات المجتمع الاقتصادية والفكرية، ودور الأسرة والمدرسة في تعريف الشباب بها، داعين الشباب المشاركين إلى نشر ما تلقوه خلال الحملة بين ذويهم وأصدقائهم للوصول إلى جيل سليم واع و مدرك لمخاطر المخدرات.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

مواضيع ذات صلة:

اسمك

الدولة

التعليق