وزيرة الدولة لشؤون البيئة تتابع تنفيذ حملة النظافة في دمشق

12 شباط 2011

قامت الدكتورة كوكب الصباح داية -وزيرة الدولة لشؤون البيئة- جولتها في حرستا وضاحيتها وضاحية الأسد وعدد من الأماكن الأخرى لمتابعة تنفيذ حملة النظافة التي تقوم بها الوزارة.

وكالة الأنباء سانا ذكرت أنّ الوزيرة كوكب الداية قد بيّنت خلال جولتها أنّ الوزارة تبدي أهمية كبيرة للتعاون مع المجتمع الأهلي في الحفاظ على البيئة، وتكرس الكثير من خططها لرفع الوعي البيئي بين المواطنين في مختلف مجالات العمل، حيث يتم تنفيذ حملات توعية وأيام عمل ميدانية بالتعاون مع محافظة ريف دمشق والمجتمع المحلي والجهات المعنية.

وأضافت الوزيرة داية أن الوزارة تقوم منذ أكثر من ثلاثة أشهر بحملة وطنية للنظافة في جميع أنحاء سورية بالتعاون مع جهات حكومية وشعبية، من خلال تحديد يوم نظافة أسبوعي أو نصف شهري في المواقع التي تشملها، وينفذ من قبل المجتمع الأهلي بإشراف الوزارة؛ مؤكدةً حرص الوزارة على تقديم كل المعلومات وبرامج العمل انطلاقاً من أهمية التعاون في هذا المجال.

هذا وقد أكّد المشاركون في الحملة ضرورة العمل مع الجهات الرسمية والأهلية التي تهتم بالبيئة لنشر المفاهيم البيئية في المجتمع على اختلاف فئاته، وذلك للمحافظة على البيئة سليمة وصحية؛ مشيرين إلى أنّ الطلاب الشبيبيين يقومون بتنفيذ أنشطة وبرامج خاصة بالمحافظة على البيئة.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق