مجلس الوزراء يبحث تنفيذ سكن اقتصادي ضمن مفهوم العمارة الخضراء

03 شباط 2011

ترأس المهندس محمد ناجي عطري -رئيس مجلس الوزراء- اجتماع عملٍ لبحث الإجراءات الحكومية المتخذة، والخطوات المستقبلية المقترحة لتنفيذ سكنٍ اقتصادي ضمن مفهوم العمارة الخضراء، وذلك اليوم الخميس 3 شباط 2011.

وأوضح عطري خلال اللقاء، وفقاً لما ذكرت وكالة الأنباء سانا، أهمية التوجه الجاد لبناء مساكن بيئية تراعي الاعتبارات الاقتصادية والبيئية، وتتبنى ارتباطاً وثيقاً بين البيئة والاقتصاد، تراعى فيها الشروط البيئية من حيث استخدام مواد البناء الصديقة للبيئة وتوفير الطاقة والحد من التلوث والهدر في استخدام المواد الأولية.

وقدم المهندس عمر غلاونجي -وزير الإسكان والتعمير- خلال الاجتماع عرضاً عن خطط الوزارة الهادفة إلى بناء مساكن اقتصادية صديقةٍ للبيئة من خلال اعتماد مفهوم العمارة الخضراء، التي تحافظ على الشروط البيئية وترشيد استخدام المياه والاعتماد على الطاقة الشمسية.

وتم في الاجتماع مناقشة الأهداف العامة لقطاع الإسكان ضمن توجهات الخطة الخمسية الحادية عشرة، بهدف تلبية الاحتياجات الإسكانية وتحقيق التوازن بين العرض والطلب في مجال السكن، ومعالجة قضايا السكن العشوائي وتحسين جودة المنتج الإسكاني وتحسين استخدامات الطاقة البديلة.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق