عالم الحيوانات العجيب: معرض بيئي 31 كانون القادم

25 كانون الثاني 2011

ينطلق المعرض البيئي المتنقل «عالم الحيوانات العجيب»، الذي تقيمه وزارة التربية بالتعاون مع مشروع حماية الحيوان سبانا في كلية الطب البيطري بحماة، وذلك في 31 كانون الثاني 2011.

ويضم المعرض، وفقاً لما ذكرت وكالة الأنباء سانا، 13 لوحة تفاعلية لأنشطة يقوم بها أطفال تتراوح أعمارهم بين 9 و13 سنة، ويعالج موضوعات كالاستئناس وفوائد الحيوان والنظم البيئية والتوازن البيئي والحياة البرية والداجنة، وذلك لتطوير المعارف البيئية للطلاب وتحفيز سلوكياتهم الايجابية تجاه الحيوان. ومن المفترض أن يتنقل المعرض بين مديريات التربية في المحافظات.

وفي هذا السياق أعلنت وزارة التربية عن إقامة دورة تدريبية في 29 كانون الثاني الحالي للمعلمين المكلفين بمرافقة باص المعرض البيئي؛ موضحةً أنّ الدورة التي ستقام في المركز الوطني للمتميزين بمحافظة حمص تهدف إلى تعريف المعلمين بأقسام المعرض وكيفية إجراء الأنشطة التفاعلية فيه والتعرف على بعض أشكال الحياة الحيوانية وبيئاتها، إضافةً إلى أهم مكونات الطبيعة في سورية وعوامل التدهور المؤثرة عليها والحلول الممكنة لحمايتها من التدهور وكيفية معالجة هذه الموضوعات بشكل تفاعلي مشوق.

كما ارتأت وزارة التربية في كتابها لمديرياتها بالمحافظات تنظيم زيارة للمعرض لطلاب المركز الوطني للمتميزين للاطلاع، وبيان رأيهم حوله وزيارة أخرى لشعبتين من طلاب الصف الخامس الأساسي من مديرية تربية حمص لإطلاعهم على الرسوم التي قام بها أطفال من فئتهم العمرية في مدارس بريستون بإنكلترا لحثهم على الاهتمام بالحيوانات والبيئة، وإرسال رسائل مشابهة لأصدقائهم في المدرسة الانكليزية.

يذكر أنّ المشروع يهدف إلى تعزيز الاهتمام بعالم الطبيعة وحث الطلاب على الاستكشاف، وعلى تقدير أهمية الحيوانات في التنوع الحيوي كثروة اقتصادية، وأهمية البيئة السليمة وحماية الثروة الحيوانية، والاهتمام بالتربية البيئية والكائنات الحية المتأثرة بالتدهور البيئي، وإدراك حاجات الحيوانات ومعاملتها باهتمام والعناية بمحيطها بحيث يدرك الطلاب أن عالم الطبيعة مليء بالظواهر المثيرة للاهتمام والتي تستحق الدراسة.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق