انتهاء المرحلة الأولى من امتحان التصفيات النهائية للأولمبياد العلمي السوري

15 كانون الثاني 2011

انتهت المرحلة الأولى من امتحان التصفيات النهائية للأولمبياد العلمي السوري على المستوى الوطني، يوم أمس الجمعة 14 كانون الثاني 2011، بمشاركة 261 شاباً وشابة يمثلون مختلف المحافظات للتنافس كلّ في اختصاصه باختبارات «الرياضيات، والفيزياء، والكيمياء»، وذلك «بفندق إيبلا الشام» بدمشق.

هذا وقد بيّن الدكتور عصام الجغامي -الأستاذ في قسم الفيزياء بجامعة دمشق عضو اللجنة المركزية للاولمبياد-، وفقاً لما أوردت وكالة الأنباء سانا، أنّ جميع الطلاب سيشاركون في المرحلتين اليوم وغداً لإعطاء فرصتين للطالب لتمكينه من عكس قدراته بشكل حقيقي. كما ولفت الدكتور احمد عبد اللطيف -من الهيئة الوطنية للطاقة الذرية عضو اللجنة العلمية المركزية- إلى أنّ الأسئلة صعبة ومميزة وعلى مستوى دولي. كما وأوضح أنّ الأسئلة وضعتها لجنة مؤلفة من 7 أشخاص من أساتذة الجامعات والباحثين في المراكز العلمية.

من جهته فقد أشار الدكتور عبد اللطيف هنانو -رئيس قسم الرياضيات بجامعة دمشق عضو اللجنة المركزية للاولمبياد- إلى أن الأسئلة تقارب الشكل العالمي، حيث أنّه منذ 4 سنوات مضت تمّ وضع إستراتيجية لتطوير الأسئلة عاماً بعد عام لتصل باتجاه المستوى العالمي.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق