نتائج الأولمبياد العلمي السوري السادس

16 كانون الثاني 2011

لمواد الكيمياء والفيزياء والرياضيات

أعلنت الهيئة الوطنية للأولمبياد العلمي السوري نتائج الأولمبياد السادس على المستوى الوطني لمواد: «الرياضيات، والفيزياء، والكيمياء»، اليوم الأحد 16 كانون الثاني 2011، والتي جرت تصفياته النهائية في قصر الأمويين للمؤتمرات على مدى اليومين الماضيين بمشاركة 261 شاباً وشابةً من جميع المحافظات.

وجاءت النتائج، وفقاً لما ذكرت وكالة الأنباء سانا كما يلي:

في مادة الكيمياء:
المركز الأول: الطالب يزن غنام من دمشق.
المركز الثاني: غياث الفرخ من ريف دمشق.
المركز الثالث: ماجد دعاس من ريف دمشق.

في مادة الفيزياء:
المركز الأول: الطالب حسن خليل من اللاذقية.
المركز الثاني: سنان ابراهيم من طرطوس.
المركز الثالث: محمد الرزوق من إدلب.

في مادة الرياضيات:
المركز الأول: بشر المرادني من دمشق.
المركز الثاني: عبد الباسط حسون النجار من حمص
المركز الثالث: علي خضر من حمص.

هذا وقد تضمن حفل الختام إلقاء مجموعة من الكلمات لكلّ من عماد العزب -رئيس الهيئة الوطنية للأولمبياد العلمي السوري- والدكتورة ثناء الحداد -عضو اللجنة العلمية المركزية للأولمبياد- والطالبة بدور خليل -الحائزة على المرتبة الأولى في مادة الرياضيات في الأولمبياد عام 2008- والتي ألقت كلمة المشاركين-. كما وتضمن الاحتفال عرضاً مسرحياً وفلكلورياً استعرض العلماء العرب وإنجازاتهم في مجالات الفيزياء والكيمياء والرياضيات، إضافةً إلى فيلم وثائقي عن بدايات الأولمبياد العلمي العالمي ورحلة الأولمبياد العلمي السوري خلال هذا العام.

ومن الجدير ذكره أنّ كل فائز بالمركز الأول لكل مادة قد حصل على مكافأة مالية قدرها 150 ألف ليرة سورية، والثاني 125 ألفاً، والثالث 100 ألف، إضافةً إلى ميداليات وشهادات تقدير. وينضم العشرة الأوائل من كلّ مادة إلى الفريق الوطني ليشاركوا نظراءهم الفائزين الأوائل في أولمبياد عامي 2008 و2009 ويدخلوا بملتقى علمي مغلق لمدة أسبوع في المعهد العالي للعلوم التطبيقية، لصقلهم وتأهيلهم واختيار المنتخب الوطني لتمثيل سورية في الأولمبياد العالمي في المواد الثلاث.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق