52 شاباً وشابة يستعدون للمشاركة في الأولمبيادات العلمية الدولية لعام 2011

04 حزيران 2011

يشارك 52 شابا وشابة من نخبة المتميزين بالاولمبياد العلمي السوري وأعضاء الفرق الوطنية لأعوام /2009/2010/2011/ غدا في الملتقى العلمي الذي أعدته الهيئة الوطنية للاولمبياد لتطوير الإنتاج المعرفي والعلمي للشباب واستعدادا للمشاركة بالأولمبيادات الدولية لعام 2011.

ويقام الملتقى بالمعهد العالي للعلوم التطبيقية والتكنولوجيا على مرحلتين الأولى من 5 إلى 16 من الشهر الجاري بمشاركة 27 شابا وشابة فيما تتوسع دائرة المشاركة بالمرحلة الثانية التي تقام ما بين 20 من الشهر الجاري ولغاية 7 تموز القادم وتشمل 52 شابا وشابة بعد أن ينضم إليهم طلاب الشهادات الثانوية.

ويحاضر في الملتقى عدد من الكفاءات العلمية ضمن المراحل التحضيرية النهائية للمشاركة بالأولمبيادات العالمية التي تقام خلال تموز المقبل حيث يمثل سورية 6 طلاب في الرياضيات بهولندا و5 في الفيزياء بتايلاند و4 بالكيمياء بتركيا.

وأشار عماد العزب رئيس الهيئة الوطنية للاولمبياد العلمي السوري إلى أن الملتقى يهدف لتأهيل الفرق الوطنية التي فازت خلال الأعوام السابقة للمواد العلمية الرياضيات الفيزياء الكيمياء من قبل أساتذة جامعيين وذلك في معسكر علمي مغلق تتوفر فيه كل مستلزمات التدريب ويتوزع برنامجه اليومي على محاضرات صباحية ومسائية إضافة إلى تجارب عملية في الكيمياء والفيزياء تنفذ في مخابر جامعة دمشق.


الوكالة السورية للأنباء - سانا

Share/Bookmark

مواضيع ذات صلة:

اسمك

الدولة

التعليق