الهيئة الوطنية للأولمبياد العلمي السوري تستعد للمشاركة بالأولمبيادات العالمية في تموز المقبل

11 شباط 2014

.

أكد رئيس الهيئة الوطنية للأولمبياد العلمي السوري أن العمل جار على تأهيل وتدريب أعضاء الفريق الوطني للأولمبياد العلمي استعدادا للمشاركة في الأولمبيادات العالمية المقبلة التي تقام في تموز من كل عام.

وأوضح رئيس الهيئة عماد العزب أن عدد المشاركين في التصفيات التي جرت بدمشق في علوم الرياضيات والفيزياء والكيمياء والمعلوماتية والعلوم الطبيعية بلغ 276 شابا وشابة من جميع المحافظات مشيرا إلى جذب مدارس أبناء وبنات الشهداء إلى عالم الأولمبياد العلمي السوري ومتعة منافساته العلمية.

واضاف نظمت الهيئة بالتعاون مع اللجنة العلمية المركزية للأولمبياد للمشاركين جلسات فوائد علمية أقيمت في الهواء الطلق لطلاب وطالبات الصف الأول الثانوي وحظيت بتفاعل كبير.

وبين عزب أن النهائيات شهدت إقامة الاختبارات على جولتين صباحية ومسائية وذلك لإعطاء فرصة أكبر للمشاركين للتعبير عن مخزونهم العلمي الكامل فيما تم وضع الأسئلة بطريقة مدروسة وعلى مستوى علمي عال مشيرا إلى أنه تم الإعلان عن أسماء الفائزين في اليوم التالي ضمن الحفل الرسمي الكبير الذي أقيم في دار الأوبرا.

وذكر أن الأولمبياد لم ينقطع رغم الظروف التي تمر بها سورية بل أنه حقق نتائج أفضل فيها لتكون الحصيلة باقة ميداليات عالمية رفعت علم سورية في أكبر محافل العلم العالمية.


اكتشف سورية

سانا

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق