غداً: ثلاثي كاساديسوس- إنكو على مسرح الدراما في دار الأسد

09 شباط 2011

تقدّم دارالأسد للثقافة والفنون بالشراكة مع المركز الثقافي الفرنسي في دمشق «ثلاثي كاساديسوس – إنكو»، وذلك يوم الخميس 10 شباط 2011 على مسرح الدراما.

يتألف الثلاثي من كارولين كاساديسوس غناء و ابنيها توماس ودافيد إنكو بيانو، كمان، ترومبيت وهو يحطّم الحدود بين الأنواع، مستكشفاً في الآن ذاته الرصيد الكلاسيكي وأنماط الجاز، مروراً عابراً بين هاندل وبيزيه، بين بورسيل ومايلز ديفيس.

ولدت الأم، كارولين كاساديسوس، في أسرةٍ من الفنانين، والتفتت إلى الغناء بعد دراستها للتاريخ، وتلقّت عدّة أنماطٍ من التأهيل السيمفوني، وهي تؤدّي الألحان الكبرى للرصيد الغنائي وألحان المؤلفين المعاصرين. في العام 2005 قدّمت حفلاً كبيراً بعنوان: الجاز والديفا، أخرجه آلان ساكس، على مسرح غيتيه مونبارناس في باريس، وسرعان ما تمّ ترشيح هذا العرض في العام 2006 لنيل جائزة «انتصارات الموسيقى»، كما نال جائزة موليير للمسرح الموسيقي.

كذلك، درس كلٌّ من العازفين الشابين دافيد إنكو ترومبيت وتوماس إنكو كمان وبيانو الموسيقى الكلاسيكية والجاز في مركز ديدييه لوكوود للموسيقى وفي الكونسرفتوار الوطني العالي للموسيقى والرقص في باريس. وقد سجّلا اسطوانتين وقدّما حفلاتٍ عديدةً في فرنسا مسرح الشانزيليزيه، مسرح الأولمبيا، مهرجان مارسياك وفي الولايات المتحدة، المغرب، آسيا، إفريقيا


اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق