الإعلان عن مسابقة جائزة الأديب جميل محفوظ في مجال القصة القصيرة للعام 2011

08 شباط 2011

أعلنت مديرية ثقافة حلب عن جائزة الأديب الدكتور جميل محفوظ في مجال القصة القصيرة والمجموعة القصصية للعام 2011،

و قد ذكرت وكالة الأنباء سانا أنّ غالب البرهودي -مدير الثقافة بحلب- أوضح أنّ مسابقة القصة القصيرة تشترط:

ألا يتجاوز سن المشارك أربعين عاماً، وألا تكون القصة حائزةً على جائزةٍ في مسابقاتٍ أخرى، ولا يقل حجمها عن 4 صفحات ولا تزيد على 10 صفحات، لافتاً إلى أن قيمة الجائزة الأولى هي 15 آلف ليرة سورية، والثانية 12 آلف ليرة سورية، و الثالثة 10 آلاف ليرة سورية.

وأضاف البرهودي أن المشاركة بمسابقة المجموعة القصصية مفتوحةٌ لجميع الأعمار شريطة: أنّ تكون المجموعة المقدمة مخطوطةً ولم تطبع بعد، وألا تكون مشاركةً في أي مسابقةٍ أخرى، ولا يقل عدد صفحاتها عن 60 صفحة، المشاركة في المسابقة مفتوحة لجميع الأدباء السوريين ومن في حكمهم من العرب المقيمين في سورية، أن تتقيد الكتابة القصصية المقدمة باللغة العربية الفصحى وبالثوابت الأخلاقية والوطنية، لافتاً إلى أن قيمة الجائزة الأولى 100 آلف ليرة سورية والثانية 60 آلفاً والثالثة 40 آلفا.

كما بين البرهودي أن جميع المشاركات القصصية ترسل ضمن مغلف يضم ثلاث نسخ ورقية منضدة على الكمبيوتر، ومنسوخة على قرص مدمج ومكتوب عليها اسم المشارك وعنوانه ورقم هاتفه، وصورة عن الهوية الشخصية أو جواز السفر إلى مديرية الثقافة بحلب خلال مدة أقصاها 30 / 4 من العام الجاري.

وبين أن جميع المشاركات سيتم تقييمها من قبل لجنة متخصصة ومن ثم الإعلان عن أسماء الفائزين ضمن حفل خاص سيقام في شهر تموز القادم، مشيراً إلى أن المسابقة ستكون دورية كل سنتين .

من الجدير ذكره أنّ الدكتور جميل محفوظ من مواليد حلب عام 1914، حصل على درجة الدكتوراه في التربية وعلم النفس عام 1945 من جامعة السوربون، شغل العديد من الوظائف التربوية والمناصب الإدارية في سورية ومصر وفرنسا وله عدة مؤلفات بالعربية والفرنسية في مجال اختصاصه، توفي 11/7/1985.


أكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق