العازفان آرا ماليكيان وخوسيه لويس مونتون في دار الأسد الثلاثاء القادم

03 شباط 2011

فعاليات نادي السينما مازالت مستمرة

يحيي عازف الكمان «آرا ماليكيان» وعازف الغيتار«خوسيه لويس مونتون» أمسية موسيقية في دارالأسد للثقافة والفنون يوم الثلاثاء 8 شباط2011 بالتعاون مع السفارة الإسبانية بدمشق على مسرح الدراما. يشاركهما العازفان السوريان كنان أدوناي وغيث جمال.

ويعتبر آرا ماليكيان أحد ألمع وأكثر عازفي الكمان تأثيراً في الطريقة التي يشكل بها أسلوبه الخاص، معبراً عن تجاربه الموسيقية الغنية. ويعد صوت عزفه للكمان واحداً من أفضل الأصوات وأكثرها إبداعاً ضمن البانوراما الموسيقية.

في حين ألّف خوسيه لويس مونتون موسيقى لمسرحيات مثل «بيت بيرناردا آلبا»في ميونخ، وعرض «التجارب» لأنطونيو كانالز في عام 1996، سجل عمله الأول في ألمانيا، بعنوان «فلامنكو إينتري أميغوس»،وفي عام 1997أطلق عمله بعنوان «أروما» الذي قُدِّمَ في كافيه دو لا دانس دو باريس.

وقد عزف غيث جمّال كونشيرتو الأندلس مع الفرقة الفيلهارمونية السورية. وشارك أيضاً في ورشات عمل عدة مع فنانين مثل ديفيد رَسّل، أودير أسد، وديفيد مارتينيز، وريكاردو غايين، وأيمن جرجور.

أما كنان أدناوي فهو ملحن وعضو في رباعية وجوه للموسيقى.و في عام 2003 مثّل سورية في مهرجان السياحة الدولي في سويسرا وشارك في الذكرى العاشرة للأوركسترا الوطنية السورية.

يذكر أن فعاليات نادي السينما «الفانوس السحري» مستمرة وسيعرض يوم الاثنين 7شباط2011 في القاعة المتعددة الاستعمالات فيلم للمخرج فرانكو زيفيريللي بعنوان «كالاس إلى الأبد».


اكتشف سورية

Share/Bookmark

صور الخبر

غيث جمال

كنان ادناوي

بقية الصور..

اسمك

الدولة

التعليق