البدء بتوزيع المعونة الاجتماعية مطلع شباط القادم

17 كانون الثاني 2011

قرر مجلس إدارة الصندوق الوطني للمعونة الاجتماعية، المحدث بالمرسوم التشريعي رقم (9) لعام 2011، خلال الجلسة الأولى التي ترأسها المهندس محمد ناجي عطري -رئيس مجلس الوزراء- اليوم الاثنين 17 كانون الثاني 2011، البدء بتوزيع الإعانات التي يقدمها الصندوق للأسر المستحقة وفق أسس ومعايير المسح الاجتماعي الذي قامت به وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل واعتمدته المحافظات وذلك بدءاً من شهر شباط القادم.

هذا وقد ذكرت وكالة الأنباء سانا أنّ المجلس قد وافق على إقرار مبلغ المعونة السنوية للعام الجاري وآلية صرف المعونات. كما قرر المجلس الموافقة على شروط الطلبات الجديدة للحصول على المعونة الاجتماعية وفق المعايير المعتمدة والبدء بقبولها اعتبارا من 1 آذار 2011.

ومن الجدير ذكره أنّ الصندوق يهدف إلى حماية الأسر المستهدفة ورعايتها من خلال تقديم معونات دورية أو طارئة وفق معايير تتضمن الشفافية والمساءلة وتنسجم مع السياسات والخطط السنوية للدولة وتعزيز تنمية رأس المال البشري والاستثمار فيه بناء على مبدأ المسؤولية المشتركة من خلال ربط المعونات المقدمة من الصندوق بالتزامات تنموية من قبل المستفيدين تتعلق بالصحة والتعليم وغير ذلك وتمكينهم اقتصادياً واجتماعياً وصحياً وتعليمياً من خلال برامج ينفذها الصندوق أو مؤسسات وبرامج التمكين المختصة.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق