ضمن مشروع التميز في كفالة اليتيم تكريم عدد من الأمهات والأيتام المتفوقين

19 آذار 2011

كرمت جمعية حفظ النعمة الخيرية عدداً من الأمهات والأيتام المتفوقين ضمن مشروع «التميز في كفالة اليتيم» وهو مشروعٌ إنسانيٌ تنموي رائد يؤمن بضرورة التفاعل الاجتماعي بين المتفوقين والمجتمع، وذلك اليوم السبت 19 آذار 2011.

وقد ذكر عبد الرزاق درخباني -رئيس الجمعية-، وفقاً لما ذكرت وكالة الأنباء سانا، أنّ مشروع «التميز في كفالة اليتيم» يهدف إلى: تقديم الكفالة المتميزة لليتيم، ويتطلع لأداء هذه الكفالة على أكمل وجه ضمن خطة متكاملة تشمل معظم جوانب الحياة، ومتابعة متطلباته خطوةً بخطوة.

ويقدم المشروع كفالةً ماديةً لليتيم، تُقدم للأم الأرملة لرعاية أيتامها الصغار، إضافةً إلى الرعاية الشاملة لجميع شؤون اليتيم الصغير من خلال الإشراف التربوي والدعم النفسي المتكامل، حيث يُتابع اليتيم من خلال مشرفين ومشرفات مؤهلين تربوياً يلتقون بهم أسبوعياً ويزورنهم في منازلهم ويتواصلون معهم بشكل مستمر ومباشر.

وبين درخباني أنّ المشروع يتابع الأيتام دراسياً ويُعنى بارتفاع الخط البياني لمستواهم الدراسي، ودعم المقصرين بدورات تقوية خاصة، مشيراً إلى أنّ المشروع يكرم المتفوقين والمتفوقات ضمن احتفالات سنوية للوصول بهم إلى التميز المنشود.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق