سياحة وآثار

بالتعاون مع اليونسكو ورشة عمل إعادة إعمار وإحياء المدن التاريخية بعد الأزمات

تحت رعاية وزارة الثقافة، بالتعاون مع مكتب اليونسكو ببيروت، واللجنة الوطنية لليونسكو في وزارة التربية، افتتحت ورشة العمل حول «إعادة إعمار وإحياء المدن التاريخية بعد الازمات» يوم 5 أيلول 2017 والتي استمرت على مدى يومين، تمت خلالها مناقشة المحاور التالية:

وزارة الثقافة تعلن بدء الخطوات التنفيذية لمشروع ترميم حلب القديمة

أعلن في وزارة الثقافة اليوم عن بدء الخطوات التنفيذية لمشروع ترميم حلب القديمة عبر توقيع مشروع شراكة بين الجهات المنفذة للمشروع.

اكتشاف لوحة فسيفساء ثالثة في ريف دمشق

هي الثالثة من نوعها في ذات الموقع والثانية خلال شهر اكتشاف لوحة فسيفساء في ريف دمشق

أعمال توثيق ومسوحات ليزرية في معبد بل بتدمر بالتعاون العلمي مع شركة «Art Graphique & Patrimoine» الفرنسية

تقوم المديرية العامة للآثار والمتاحف بالتعاون العلمي مع الشركة الفرنسية (Art Graphique & Patrimoine), وبناء على الزيارة الميدانية التي قام بها الخبير جاك سين الى معبد بل..

نداء دولي عاجل مرة أخرى: لإنقاذ جسر عين ديوار الأثري من الانهيار

أفادت المعلومات الواردة إلى المديرية العامة للآثار والمتاحف، والموثقة بالصور عن طريق المجتمع المحلي المهتم بالتراث الثقافي السوري، بقيام الحكومة التركية بتغيير المجرى الطبيعي لنهر دجلة..

توضيح .. من المديرية العامة للآثار والمتاحف في سورية

كثُر الحديث في الآونة الأخيرة عن حجم التعديات و المخالفات في المواقع والمباني الأثرية في أكثر من محافظة، وسارع البعض ممن روجوا لتلك الأخبار لكيل بعض الاتهامات جزافاً دون اتباع معايير الموضوعية والمهنية..

اكتشاف لوحة فسيفساء من القرن الرابع للميلاد في بلدة برهليا بمنطقة وادي بردى

عثرت البعثة الآثارية الوطنية العاملة في وادي بردى بمنطقة الزبداني في بلدة برهليا على لوحة فسيفساء تبلغ مساحتها نحو 50 مترا تعود للقرن الرابع للميلاد.

مشاركة المديرية العامة للآثار والمتاحف بالمؤتمر السنوي لمكافحة الجرائم ضد الفن

شاركت المديرية العامة للآثار والمتاحف ممثلة بالدكتور مأمون عبد الكريم، المدير العام، بالمؤتمر السنوي المتعلق بالجرائم ضد الفن وذلك في الرابع وعشرين من حزيران الجاري، في مدينة ايميليا الإيطالية..

استعادة 4 تماثيل نصفية جنائزية تدمرية

تمكنت السلطات المختصة من العثور على أربعة تماثيل نصفية جنائزية، في أحد بيوت مدينة تدمر بتاريخ 30 حزيران عام ،2017، وقد تم تسليم التماثيل إلى المديرية العامة للآثار والمتاحف...


الإنتقال إلى الصفحة:
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 التالي >
الصفحة الأخيرة >>