سياحة وآثار

توقيع مذكرة تفاهم بين المديرية العامة للآثار والمتاحف ومتحف براغ

قام وفد من جمهورية تشيكيا بزيارة رسمية إلى دمشق برئاسة السيد «ميخال لوكاش» المدير العام لمتحف براغ، والسيد «ميخال ستيهليك» مدير المعارض، بالإضافة إلى عالمة الآثار السيدة «ماريكا تيسوكا».

تراث مدينة دمشق في مؤتمر للتخطيط العمراني والتراث التاريخي لمدينة دمشق بمدينة ليون في فرنسا

عقد في مدينة ليون الفرنسية، مؤتمراً يتناول تراث مدينة دمشق العمراني واستمراريته في الفترة الواقعة بين 6-7 تشرين الثاني 2017 م، وذلك بالتعاون بين وزارة الثقافة متمثلة بالمديرية العامة للأثار والمتاحف والمركز الوطني للبحوث العلمية والمركز الفرنسي في الشرق الأوسط وجامعة ليون.

صخرة من جبال تدمر تصل إلى سان باولو في البرازيل

استقبلت الجالية السورية في سان باولو بالبرازيل يوم أمس و بعد انتظار دام اكثر من ثلاثة اشهر الصخرة التدمرية القادمة من الجبال التدمرية في سورية عبر البحار لتكون النصب التذكاري الذي يخلد الذكرى المئوية الأولى لتأسيس النادي السوري في ولاية سان باولو البرازيلية.

تشييع جثمان الباحث والتشكيلي والآثاري الكبير الدكتور عفيف بهنسي إلى مثواه الأخير

شيعت دمشق اليوم جثمان الباحث والتشكيلي والآثاري الكبير الدكتور عفيف بهنسي حيث صلي على جثمانه في جامع الروضة بدمشق ليوارى الثرى في مثواه الأخير بمقبرة الشيخ رسلان.

رحيل عالم الآثار والتشكيلي والباحث الدكتور عفيف بهنسي عن عمر ناهز الـ89 عاماً في دمشق

غيب الموت صباح اليوم عالم الآثار والباحث التشكيلي الدكتور عفيف بهنسي عن عمر ناهز التاسعة والثمانين عاما في منزله بدمشق صباح اليوم.

حوار مع الدكتور محمود حمود المدير العام للآثار والمتاحف في سورية

في لقاء خاص لـ«اكتشف سورية» مع الدكتور محمود حمود المدير العام للآثار والمتاحف في سورية تحدث فيه وبشفافية عن مجمل الأوضاع الكارثية التي يتعرض لها التراث السوري في ظل الأزمة الراهنة، ورؤيته حول إعادة الإعمار وأعمال الترميم، وأوضاع المتاحف في سورية.. فكان معه هذا الحوار:

روما تمنح جائزة خاصة للدكتور مأمون عبد الكريم في الأداء المتميز

مساء الاثنين 9 تشرين الأول 2017، تسلّم الدكتور مأمون عبد الكريم، المدير العام السابق للآثار والمتاحف والأستاذ في قسم الآثار بكلية الآداب في جامعة دمشق..

تمثال أسد اللات التدمري يعود شامخاً ويقف متحدياً الهمجية في حديقة المتحف الوطني بدمشق بعد إتمام عملية ترميمه

يعود الألق لتمثال أسد اللات التدمري ويعاود وقوفه بشموخ أمام الجمهور من جديد بعد انتهاء عمليات الترميم الدقيقة التي نُفذت بخبرات بولونية وسورية أعادت التمثال إلى ألقه من جديد بعد تعرضه للتدمير الهمجي على يد عصابات «داعش» الإرهابية قبل اندحارها من مدينة تدمر الأثرية.

رئيس الوزراء يصدر قراراً بتعيين الدكتور محمود حمود مديراً عاماً لمديرية الآثار خلفاً للدكتور مأمون عبد الكريم

أصدر رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس قراراً يقضي بإسناد وظيفة مدير عام المديرية العامة للآثار والمتاحف للدكتور محمود حمود .

المديرية العامة للآثار والمتحف تشارك في مؤتمر الدرع الأزرق في فيينا

شاركت المديرية العامة للآثار والمتاحف، ممثلة بمديرها العام الدكتور مأمون عبد الكريم، في مؤتمر الدرع الازرق في مقر بلدية فيينا بين 14 و15 ايلول.


الإنتقال إلى الصفحة:
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 التالي >
الصفحة الأخيرة >>