سياحة وآثار

أعمال توثيق ومسوحات ليزرية في معبد بل بتدمر بالتعاون العلمي مع شركة «Art Graphique & Patrimoine» الفرنسية

تقوم المديرية العامة للآثار والمتاحف بالتعاون العلمي مع الشركة الفرنسية (Art Graphique & Patrimoine), وبناء على الزيارة الميدانية التي قام بها الخبير جاك سين الى معبد بل..

نداء دولي عاجل مرة أخرى: لإنقاذ جسر عين ديوار الأثري من الانهيار

أفادت المعلومات الواردة إلى المديرية العامة للآثار والمتاحف، والموثقة بالصور عن طريق المجتمع المحلي المهتم بالتراث الثقافي السوري، بقيام الحكومة التركية بتغيير المجرى الطبيعي لنهر دجلة..

توضيح .. من المديرية العامة للآثار والمتاحف في سورية

كثُر الحديث في الآونة الأخيرة عن حجم التعديات و المخالفات في المواقع والمباني الأثرية في أكثر من محافظة، وسارع البعض ممن روجوا لتلك الأخبار لكيل بعض الاتهامات جزافاً دون اتباع معايير الموضوعية والمهنية..

اكتشاف لوحة فسيفساء من القرن الرابع للميلاد في بلدة برهليا بمنطقة وادي بردى

عثرت البعثة الآثارية الوطنية العاملة في وادي بردى بمنطقة الزبداني في بلدة برهليا على لوحة فسيفساء تبلغ مساحتها نحو 50 مترا تعود للقرن الرابع للميلاد.

مشاركة المديرية العامة للآثار والمتاحف بالمؤتمر السنوي لمكافحة الجرائم ضد الفن

شاركت المديرية العامة للآثار والمتاحف ممثلة بالدكتور مأمون عبد الكريم، المدير العام، بالمؤتمر السنوي المتعلق بالجرائم ضد الفن وذلك في الرابع وعشرين من حزيران الجاري، في مدينة ايميليا الإيطالية..

استعادة 4 تماثيل نصفية جنائزية تدمرية

تمكنت السلطات المختصة من العثور على أربعة تماثيل نصفية جنائزية، في أحد بيوت مدينة تدمر بتاريخ 30 حزيران عام ،2017، وقد تم تسليم التماثيل إلى المديرية العامة للآثار والمتاحف...

«درب المعبد الدمشقي» يحط رحاله في مقام الأربعين بدمشق

كثيرون من يعرفونه ويشاهدونه من بعيد لكن قلة هم من رأوه عن قرب وعلموا خفايا أسراره وقصصه التاريخية الدينية، فبالرغم من أنه شكل لحقبة من الزمن مكاناً للتعبد ومقصداً لسعي وترحال المتنسكين إلا أن تغير الظروف وازدياد الحركة العمرانية حوله كانت سبباً في تراجع السياحة الدينية إليه؛ إنه مقام الأربعين في جبل قاسيون بدمشق.

استعادة شواهد جنائزية تدمرية مسروقة

ضبطت الجهات المختصة في حي الوعر بحمص، على تمثالين نصفيين تدمريين مسروقين، وقد تم تسليمهما لمديرية الآثار بحمص.

تعديات وأضرار في قرى جبل الزاوية بمحافظة ادلب

وصل إلى المديرية العامة للآثار والمتاحف مجموعة من الصور توضح تتضمن التعديات في قرى جبل الزاوية بمحافظة ادلب: البارة ومجليا وبشيلا وبعودة وسرجيلا ...الخ، على شكل تكسير الحجارة الاثرية وبيعها بهدف استخدامها في البناء الحديث وكذلك تعديات الابنية الحديثة على حرم المواقع الاثرية والتنقيب السري.

معرض دمشق الدولي 2017.. التكنولوجيا في عشق الذاكرة

معرض دمشق الدولي درة معارض الشرق الأوسط ونافذة الاقتصاد السوري على العالم فمن ذاكرة الوطن وأغاني فيروز ونزهات العائلة السورية يعود إلى حاضرنا معلناً صموداً اقتصادياً أشبه بصمود السوريين..


الإنتقال إلى الصفحة:
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 التالي >
الصفحة الأخيرة >>