افتتاح ووضع حجر الأساس لعدد من المنشآت التعليمية في جامعة البعث بحمص وحماة

20 كانون الأول 2010

اُفتتح في جامعة البعث بمحافظتي حمص وحماة ووضع حجر الأساس لعدد من المنشآت التعليمية بتكلفة إجمالية 538 مليون ليرة سوريّة، وذلك أمس الأحد 19 كانون الأول 2010.

وكالة الأنباء سانا ذكرت أنّ المشروعات قد شملت مدرجات كلية الآداب الثانية في جامعة البعث، ووضع حجر الأساس لمشروعي مبنى المعهد التقاني للطب البيطري، ومبنى مدرجات كلية الاقتصاد في مدينة حماة تقدر تكلفها الإجمالية بحوالي 371 مليون ليرة سوريّة.

كما واطلع الدكتور غياث بركات -وزير التعليم العالي- على مدرجات كلية الآداب وملحقاتها من قاعات المحاضرات الخارجية والتي تزيد مساحتها الكلية على 4 آلاف متر مربع، وتصل تكلفة إنجازها إلى 133 مليون ليرة سوريّة، واستمع من ممثلي الجهات المشرفة والمسؤولة عن تنفيذ مشروع المعهد التقاني للطب البيطري إلى شروحات عن المشروع المقرر إنجازه خلال السنتين القادمتين بتكلفة تقديرية تبلغ 230 مليون ليرة بمساحة 4 آلاف متر مربع، ويضم مدرجاً رئيسياً بسعة 600 طالب، وقاعتي تدريس بسعة 150 طالباً، وثلاث قاعات سعة 75 طالباً، ومكتبة ومخابر وحظيرة للحيوانات والدواجن وغرفاً للعاملين والمدرسين ومستودعات وغرفاً للمخبريين وتحضير الأعلاف. ويضم مشروع مدرجات كلية الاقتصاد مدرجين يتسع كلّ منهما لـ 200 طالب بتكلفة تقديرية تبلغ 18 مليون ليرة.

كما تم افتتاح مبنى المعهد العالي للغات بجامعة البعث في حمص بمساحة إجمالية تقدر بـ 4 آلاف متر مربع بتكلفة 167 مليون ليرة سوريّة. ويتألف المعهد من قسمين إداري يضم 16 مكتباً إدارياً ونظري يشتمل على 4 مدرجات و10 قاعات دراسية ومخبرين للتدريب اللغوي السمعي والبصري إضافةً إلى كافيتريا.

كما افتتح في محافظة إدلب مبنى المعهد التقاني للعلوم المالية والمصرفية بكلفة إجمالية 155 مليون ليرة سوريّة. كما وضع حجر الأساس لمشروعي مبنيي كليتي الحقوق والزراعة الثانيتين بكلفة إجمالية نحو 500 مليون ليرة. ويتوضع مبنى المعهد على مساحة قدرها 3 آلاف متر مربع، ويتألف من 3 طوابق تضم غرفاً دراسية وإدارية ومخابر.

وتبلغ كلفة مشروع مبنى كلية الحقوق الثانية أكثر من 185 مليون ليرة ويقع على مساحة عامة قدرها 18400 متر مربع فيما تبلغ مساحته الطابقية 14600 متر مربع، ويتألف من 6 طوابق تضم مدرجات وقاعات دراسية، وغرفاً إدارية وأخرى للخدمة ومكتبة الكترونية، ومعرضاً للكتاب وقاعات للمطالعة. وتبلغ الكلفة الإجمالية لمشروع مبنى كلية الزراعة الثانية أكثر من 289 مليون ليرة، ويتألف من 5 طوابق تتوضع على مساحة طابقية قدرها 27600 متر مربع.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق