جامعة البعث تقدم المساعدات العلمية والإدارية لجمعية الرجاء لذوي الاحتياجات الخاصة

30 كانون الثاني 2011

وقّعت جامعة البعث في حمص مع جمعية الرجاء لذوي الإعاقات الخاصة، اليوم الأحد 30 كانون الثاني 2011، وقّعت مذكرة تفاهم تتضمن تقديم المساعدة العلمية والإدارية والتطبيقية والدراسات والاستشارات وفق متطلبات كلّ طرف وتبادل المعلومات والمصادر العلمية.

وتنصّ المذكرة، بحسب وكالة الأنباء سانا، على تأهيل وتدريب الكوادر والعاملين في الجمعية والمشاركة بالنشاطات التربوية والعلمية والعملية، وتبادل الزيارات متعددة الأغراض، إضافةً إلى قيام الجماعة بإجراء البحوث والتصاميم الهندسية حسب حاجة الجمعية من معدات وأدوات مساعدة للأشخاص ذوي الإعاقات الخاصة.

هذا وقد بيّن الدكتور عامر فاخوري -رئيس جامعة البعث- أنّ المذكرة تهدف إلى تعميق التعاون في مجال رعاية المعوقين وإدماجهم في المجتمع؛ موضحا أهمية الاتفاقيات التي وقعتها الجامعة بهدف تعميق صلة الجامعة بالمجتمع الأهلي والجامعات والمراكز العلمية في جميع المجالات.

من جهتها أكّدت فطمة عجم أوغلي -رئيسة جمعية الرجاء- أنّ المذكرة تفتح آفاق التعامل مع كوادر وهيئات علمية متخصصة بالجامعة وفي مجال العمل الميداني لطلبة كلية التربية، لإجراء أبحاثهم حول ذوي الإعاقات الخاصة من خلال الجمعية، وإجراء مشاريع مشتركة تفيد ذوي الإعاقات للإسهام في تامين فرص عمل لهم. وأوضحت أوغلي أنّ المذكرة تشكّل بعداً اجتماعياً مهماً نحو تغيير نظرة المجتمع إلى ذوي الإعاقات الخاصة بأنّهم أشخاص قادرون على الإنتاج العلمي في مختلف المجالات؛ لافتةً إلى أنّ باكورة العمل في هذه المذكرة سيكون عقد المؤتمر التخصصي الأول لذوي الإعاقات الخاصة في أيار المقبل.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق