جمعية المنتدى الثقافي تعلن عن ورشتي عمل في مجال الكتابة الإبداعية والقيادة والإعاقة

14 كانون الأول 2010

تعلن جمعية «المنتدى الثقافي لذوي الاحتياجات الخاصة» بحلب عن بدء عملها ضمن مشروع «الدمج الثقافي» المحتضن لدى روافد (المشروع الثقافي لدى الأمانة السورية للتنمية)، من خلال ورشتي عمل. تهدف الورشة الأولى إلى تدريب مدربين في مجال القيادة والإعاقة بتاريخ 18-19 كانون الأول 2010، والثانية ورشة كتابة إبداعية بعنوان: «أصوات أخرى من المدينة» تمتدّ من 19وحتّى 23 كانون الأول، وكلا الورشتين موجهتين إلى كافة فئات المجتمع بمن فيهم ذوو الإعاقة وتقامان بالتعاون مع الهيئة السورية لشؤون الأسرة.

هذا وقد ذكر بيان صحفي أصدرته الجمعية أنّ الورشة تهدف إلى بناء قدرات أصحاب الخبرات من ذوي الإعاقة أو غير المعوقين حول المفاهيم الأساسية التي يجب أن يتمتع بها كلّ من يعمل في هذا المجال، من حيث التعرف على القوانين والاتفاقيات التي تُعنى بشأن الإعاقة، وعلى المبادئ الأساسية في مناصرة وتمكين ذوي الإعاقة. وتركز الورشة على التدريب العملي لخلق قيادات كفوءة للوصول إلى المنهج الدولي في الإعاقة.

تعتمد الورشة، بحسب البيان، على تحريض رغبة الكتابة لدى المشاركين من خلال جلسات عملية تفسح مساحة لهم للتعبير عن مكنوناتهم. يقوم بالتدريب مدربون مختصون في مجال الكتابة، بحضور نخبة من الأدباء السوريين، كما يتكفل المنتدى الثقافي بتأمين إقامة المشاركين من المحافظات. يستمر المنتدى بتلقي طلبات المشاركة عبر البريد الإلكتروني إلى: [email protected] أو الاتصال على: 0957242534.

جدير بالذكر أن جمعية المنتدى الثقافي لذوي الاحتياجات الخاصة بحلب هي الجمعية الوحيدة بسورية للأشخاص ذوي الإعاقة المتخصصة بالشأن الثقافي وأشهرت بعام 2006 بالقرار الوزاري 1237.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق