انطلاق فعاليات مهرجان حماة المسرحي الثاني والعشرين الاثنين القادم

11 كانون الأول 2010

يقيم فرع نقابة الفنانين في حماة «مهرجان حماة المسرحي الثاني والعشرين» في الفترة الواقعة بين 13 وحتّى 19 كانون الأول 2010، تحت شعار «الجولان عائد.. القدس لنا».

وكالة الأنباء سانا ذكرت أنّ حفل الافتتاح يتضمن تكريم الفنانين زهير رمضان ومصطفى الخاني وتقديم أغنيتين وطنيتين عن الجولان والقدس من كلمات أحمد شنتوت وألحان معمر السعدي وغناء غياث العوير وشادي عبد الكريم، إضافةً إلى لوحة تراثية من حماة لفرقة السيف والترس، وتكريم الفنان جورج نعمة والمطربين ناديا المحمود وهلال سعيد لحصولهما على جائزة أفضل لحن في مسابقة أغنية الجولان.

كما تتضمن الفعاليات عرض مسرحية «نيغاتيف» نص وإخراج نضال سيجري لفرقة الاتحاد الوطني لطلبة سورية، إضافةً إلى مسرحية «حكايا الملوك« نص ممدوح عدوان إخراج هاشم غزال لفرقة حنين المسرحية، ومسرحية «بيت بلا شرفات» نص وإخراج هشام كفارنة.

كما سيتم عرض مسرحية «حدث في ينتابور» نص عزيز نيسين إعداد وإخراج عبد الكريم حلاق للفرقة العمالية في اتحاد عمال محافظة حماة، ومسرحية «شيطان بذاكرة ملاك» نص جواد الشوفي إخراج رفعت الهادي لفرقة حكايا من السويداء.

وسيتم خلال حفل الختام تكريم الفنانتين لورا أبو أسعد وصفاء سلطان والموسيقي محمد عبد الوهاب الأمير وعرض مسرحية «مو مهم» نص مولود داؤد ونبيل جاكيش إخراج مولود داوءد لفرقة نقابة الفنانين فرع حماة.

وسيعقب العروض المسرحية التي يستضيفها يومياً مسرح دار الثقافة في حماة عند 7 مساءً جلسة مناقشة بمشاركة لجنة التقييم المؤلفة من الفنانة كاميليا بطرس والكاتب التلفزيوني الياس الحاج والكاتب المسرحي جوان جان وسيدير الندوات الكاتب المسرحي مصطفى صمودي.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق