بدء فعاليات مهرجان المجاهد إبراهيم هنانو الثالث في إدلب

23 تشرين الثاني 2010

بدأت فعاليات «مهرجان المجاهد إبراهيم هنانو الثالث» (دورة المجاهد عمر البيطار)، أمس الاثنين 22 تشرين الثاني 2010، والذي تقيمه وزارة الثقافة بالتعاون مع محافظة إدلب واللجنة الوطنية لذاكرة الشمال السوري بمشاركة عدد من الباحثين من سورية.

وكالة الأنباء سانا ذكرت أنّه عرض في الحفل فيلم وثائقي عن حياة رجال الثورة في سورية والمعارك المشرفة التي خاضوها ضد الاستعمار، وتمّ افتتاح معرض توثيقي يضمّ صوراً ووثائق تاريخية لحياة المجاهد هنانو ورفاقه وأهم المحطات النضالية في تاريخ الثورة إضافةً إلى صور مجاهدي الثورة السورية والمجازر الوحشية التي ارتكبها العدو الصهيوني في حربه العدوانية على قطاع غزة، وقدمت فرقة الموسيقى الشرقية في مدينة إدلب فقرات فنية ألقيت خلالها العديد من القصائد الشعرية.

وتتضمن فعاليات اليوم الثاني للمهرجان زيارة تمثال هنانو في ساحة هنانو لالتقاط صورة توثيقية للمشاركين في المهرجان، إضافةً إلى 3 جلسات بحثية حول السياسة الفرنسية تجاه ثورات الشمال السوري والنضال الوطني السياسي للزعيم هنانو ومن ثم زيارة بيت المجاهد هنانو في مدينة كفر تخاريم. وتتخلل فعاليات المهرجان إقامة العديد من الزيارات السياحية والجولات الاطلاعية لعدة أماكن في محافظتي إدلب واللاذقية.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق