انتهاء المرحلة الأولى من تصفيات الأولمبياد العلمي السوري

21 تشرين الأول 2010

انتهت المرحلة الأولى من تصفيات الأولمبياد العلمي السوري لمواد (الرياضيات، الفيزياء، الكيمياء) بمشاركة 30774 شاباً وشابة على مستوى الثانويات في سورية، والتي نُفذت خلال الفترة من 14 إلى 19 تشرين الأول 2010.

وكالة الأنباء سانا ذكرت أنّه تمّ تشكيل الفرق العلمية للمدارس في المواد الثلاث تحضيراً للمشاركة في اختبارات المرحلة الثانية من التصفيات على مستوى المناطق والتي ستقام يومي 23 و30 تشرين الأول 2010.

من جهته أشار عماد العزب -رئيس الهيئة الوطنية للاولمبياد العلمي السوري، بحسب سانا، إلى أنّ المرحلة الأولى من الاولمبياد تميزت بمشاركة واسعة من طلاب الأول الثانوي، واهتمام من قبل أهالي الطلاب والكوادر التربوية؛ لافتاً إلى أنّ هذه الخطوة الأولى لوضع الشباب السوري على خارطة الإبداع العلمي وتأهيل نخبة من الطلاب ضمن الفريق الوطني للمشاركة في الأولمبيادات العلمية العالمية. كما وأوضح العزب أنّ الفريق الوطني سيتلقى تأهيلاً خاصاً بهدف الفجوة العلمية بين السوية العلمية لطلابنا وطلاب الدول المتقدمة تلبية لمتطلبات الأولمبياد العلمي الدولي؛ معرباً عن أمله في أن يحفز هذا التنافس أشكال الإبداع عند الشباب السوري ويحثه على تنمية المهارات الفردية وبما يتخطى مسألة المنهاج الدراسي.

ومن الجدير ذكره أنّ الشباب المشاركين هم دون العشرين من العمر، يتم اختيارهم بدءاً من مستوى المدارس إلى المناطق إلى المحافظات حيث يشاركون فيما بعد في التصفيات لاختيار العشرة الأوائل في كلّ من الاختصاصات الثلاثة للأولمبياد.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق

FIRAS:

الرجاء إعلام المدارس بوق الامتحانات للأولمبياد العلمي السوري مادة الرياضيات والرجاء عدم التأخر

SYRIA