سهرة رمضانية لنادي شباب العروبة للآداب والفنون بحلب

02 أيلول 2010

أحياها الفنان أحمد أزرق

برعاية المهندس علي أحمد منصورة محافظ حلب أقام نادي شباب العروبة للآداب والفنون بالتعاون مع مديرية الثقافة بحلب، سهرة غنائية رمضانية أحياها الفنان أحمد أزرق، وذلك في دار رجب باشا بحلب.

وتضمن برنامج السهرة فقرة للحكواتي تحدث فيها عن مسيرة النادي خلال أكثر من خمسين عاماً، والأعضاء الستة الأوائل الذين أسسوا النادي وسعوا بكل جهودهم وإمكاناتهم لإحياء الحفلات والأمسيات والمسرحيات، كما تحدث عن أبرز محطات النادي الثقافية والفنية والأدبية، وتعاقب الإدارات التي سعت جميعها بأعضائها كافة إلى تطوير النادي وإغنائه بالنشاطات الفنية والثقافية.

ثم قدم الفنان أحمد أزرق مجموعة من الأناشيد والأغنيات التي تحمل الطابع الرمضاني، ترافقه فرقة النادي الموسيقية والمؤلفة من الموسيقيين: معاذ قرقناوي (كمان)، عماد جدعان (كمان)، علي عساني (كمان)، ناصر غنايم (كمان)، بشار شريفة (تشيلو)، بشار فحلو (قانون)، زياد مليّس (عود)، محمد خير نحاس (ناي)، محمود حشاش (طبلة)، محمد بوشي (رق).


وصلة مولوية في سهرة نادي شباب العروبة في حلب

وقد تضمنت مجموعة الأناشيد نشيداً نبوياً وفاصل «اسق العطاش» ووصلة مولوية، ووصلة قدود حلبية، وقصائد وكلثوميات، كما تضمنت هذه الوصلات فقرة تمثيلية لمسحر رمضان الذي كان يجوب الأزقة لإيقاظ النائمين وحثهم على الاستعداد لوجبة السحور.

وقد حضر الحفل بعض من أعضاء النادي وأصدقائه، وحشد من محبي الطرب والغناء الأصيل.

يذكر أن الفنان أحمد أزرق من مواليد حلب عام 1969، نشأ في أسرة فنية عريقة، وقد ظهرت موهبته المبكرة في الغناء والمساحة الواسعة لصوته، بالإضافة إلى الإحساس العالي بالأداء، ونهل العلم بأصول الغناء والموشحات على أيدي الأساتذة نديم درويش، حسن بصّال، وجميل الأصفري. كما شارك في العديد من المهرجانات العربية والعالمية في كل من كندا واليابان والمغرب، وغنى في العديد من الدول ومنها كندا وفنزويلا وأميركا وألمانيا والنمسا والصين والمجر.


بيانكا ماضيّة - حلب

اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق