عمر سرميني يقدم أمسية رمضانية مميزة في مديرية ثقافة حلب

01 09

شهدت مديرية الثقافة في مدينة حلب مساء يوم الاثنين 31 آب 2009 أمسية رمضانية دينية صوفية مميزة أداها المغني الأستاذ عمر سرميني بمرافقة الفرقة الموسيقية الخاصة بنادي «شباب العروبة» ضمن نشاط فني قدمه النادي بمناسبة هذا الشهر الفضيل.

وتعتبر هذه الأمسية، بحسب السيد غسان مكانسي منظم الحفل، جزءاً من سلسلة نشاطات أدبية وفنية اعتاد النادي على القيام بها بشكل أسبوعي كل يوم اثنين، وأضاف بالقول: «قررنا بمناسبة شهر رمضان المبارك اختيار دار رجب باشا داخل مبنى مديرية الثقافة لإقامة هذا النشاط رغبة منا في أن يتمتع أكبر عدد ممكن من الناس بهذه الأغاني والوصلات التراثية الدينية»، مضيفاً بأنها ستتضمن أمسيتين أولاهما هذا الاثنين وثانيهما في الاثنين القادم.

وقد قدم السيد عمر سرميني موشحات ووصلات دينية تتناسب مع قدسية هذا الشهر وطابعه الديني، كما قدم أيضاً بعض الوصلات التراثية التي تتحدث عن أهمية هذا الشهر، ورافق الأمسية توزيع عدد من المأكولات والمشروبات الشعبية مثل التمر والعرق سوس وشراب التمر هندي على الحضور من قبل منظمي الحفل.


توزيع التمر هندي على حضور الأمسية

أما عن نادي «شباب العروبة» فقد تأسس في العام 1957، ويهتم بالجوانب الأدبية والفنية، من الفنون الأدبية المتنوعة، والفنون المسرحية والغنائية والتشكيلية. ويضم النادي بين أعضاءه عدداً كبيراً من نجوم الفن والدراما السورية مثل السادة: غسان مكانسي ونور مهنا وعمر سرميني ونهاد نجار وغيرهم.

يذكر بأن شهر رمضان في مدينة حلب شهد إقامة عدد من الأمسيات التراثية، منها تلك التي أداها المنشد محمود فارس وفرقة حلب للإنشاد الفني أمام قلعة حلب مساء يوم الأربعاء 26 آب، كما شهد حفلاً ضم جوقة الفرح وفرقة المرحوم حمزة شكور داخل مسرح قلعة حلب مساء الخميس 27 آب.


حلب

اكتشف سورية

Share/Bookmark

صور الخبر

أمسية أناشيد دينية في دار رجب باشا بحلب

الأستاذ عمر سرميني وفرقة شباب العروبة على المسرح

الأستاذ عمر سرميني وفرقة نادي شباب العروبة

بقية الصور..

اسمك

الدولة

التعليق