انطلاق فعاليات السنة الدولية للشباب

10 آب 2010

السنة الدولية للشباب تهدف إلى تشجيع التواصل بين الأجيال

انطلقت فعاليات السنة الدولية للشباب آب (2010-2011)، التي أعلنتها الأمم المتحدة بعنوان «الحوار والتفاهم المتبادل»، تزامنناً مع ذكرى اليوم العالمي للشباب، حيث أُقيم حفل إطلاق الفعاليات في «مركز رضا سعيد للمؤتمرات» بـ «جامعة دمشق»، الثلاثاء 10 آب 2010، بمشاركة عدد من الوزارات والاتحادات والهيئات والجمعيات الأهلية السورية ووكالات الأمم المتحدة ومنظمات إنسانية دولية وبعثة الاتحاد الأوروبي في سورية.

هذا وقد ذكرت وكالة الأنباء سانا أنّ الحفل قد تضمّن عرضاً موسيقياً لفرقة اليافعين لوسيد دريمز وفرقة اللاجئين الصوماليين، والرسم الحي مع الحضور، وعرضاً راقصاً تفاعلياً لفرقة الرقص كابويرا، وعرضاً لفرقة الدبكة الشعبية لشباب وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين.

وأعقب حفل الإطلاق يوم مفتوح للشباب شاركت فيه الجهات الرسمية والدولية والأهلية، حيث قدمت مشاريعها وأنشطتها مع الشباب، إضافةً إلى نشاطات فنية من رقص وموسيقى ومسرح وتصوير ضوئي ورسومات جدارية.

ومن المخطط إقامة عدد من المناسبات الدولية المتعلقة بالشباب خلال السنة الدولية للشباب، منها: المؤتمر العالمي الخامس للشباب المعني بالشباب والتنمية المزمع عقده في تركيا، والألعاب الأولمبية الأولى للشباب المزمع تنظيمها في سنغافورة، والمؤتمر العالمي للشباب المزمع عقده في المكسيك.

ومن الجدير ذكره أنّ السنة الدولية للشباب تهدف إلى تشجيع التواصل بين الأجيال، وتعزيز مُثل السلام والحرية والتقدم والتضامن والتفاني، من أجل تحقيق أغراض وأهداف التقدم والتنمية بما فيها الأهداف الإنمائية للألفية.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق