اجتماع بين قيادة الاتحاد الوطني لطلبة سورية مع الوفد الطلابي الدنماركي

25 كانون الثاني 2011

عقدت قيادة الاتحاد الوطني لطلبة سورية اجتماعاً مع الوفد الطلابي والشبابي الدنماركي، حيث تركزّ الاجتماع على آفاق التعاون بين طلبة سورية والدنمارك في المجالات الأكاديمية وتبادل البرامج العلمية والمنح.

هذا وقد أكد الجانبان، وفقاً لما ذكرت وكالة الأنباء سانا، على أهمية الزيارات والحوار في نقل صورة سورية الحقيقية، في ظلّ ما تبثه وسائل الإعلام الغربية من معلومات مضلّلة، وضرورة تنشيط دور الطلبة والشباب باتجاه المشاركة الفاعلة في المجتمع وعلى مختلف المستويات. وقد قدم إيهاب حامد -عضو المكتب التنفيذي للاتحاد- لمحة عن عمل ومهام الاتحاد كمنظمة فاعلة على الساحة السورية، ودورها في الدفاع عن قضايا الطلبة ومتابعة تحصيلهم العلمي داخل الوطن وخارجه، وإقامة علاقات التعاون الخارجية بما يخدم القضايا الوطنية والتنموية.

بدورهم أعرب أعضاء الوفد عن سعادتهم بزيارة سورية والتعرف على عراقتها وعاداتها وتقاليدها وصورتها الحقيقية. وقد أشاروا إلى أنهم سينقلون ما شاهدوه في الجولان السوري المحتل من دمار ووحشية خلفها العدوان الإسرائيلي إلى أبناء وطنهم.

هذا وسيقوم الوفد بالاطلاع على تجربة الاتحاد في عملية تأهيل وتجميل باب توما، من خلال ما نفذه طلبة المعاهد والجامعات بالتعاون مع الجهات المعنية في إطار النشاطات التطوعية المستمرة للمنظمة.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

مواضيع ذات صلة:

اسمك

الدولة

التعليق