إنطلاق فعاليات الأسبوع الثقافي لطلبة الجولان

17 آذار 2011

برعاية الاتحاد الوطني لطلبة سورية

انطلقت يوم الثلاثاء 15 أذار 2011 فعاليات أسبوع الجولان الثقافي الذي يقيمه طلبة الجولان العربي السوري الدارسين في الجامعات السورية برعاية الاتحاد الوطني لطلبة سورية تحت عنوان «الجولان ثقافة أرض» وذلك في مدينة باسل الأسد الجامعية.

وقد افتتح معرض للكتاب ومعرض «الجولان في صورة» الذي احتوى منحوتات ولوحات تشكيلية وصور عن قرى الجولان وخرائط توضح جغرافية الجولان وصوراً لأسرى الجولان كما عرض فيلم قصير عن تحضيرات المهرجان. ومن ثم أقيمت أمسية شعرية أحياها الشاعران شوقي البغداي والشاعرة رشا عمران.


من أجواء افتتاح أسبوع طلبة الجولان الثقافي

كما القى في الافتتاح الطالب مجد مغربي - مسؤول اللجنة الطلابية لطلاب الجولان- كلمة جاء فيها:«عيوننا من الأزل تحملق في الشمس لتستمد منها النور، وتمدها بالعنفوان في الجولان ترتفع القامات، في الجولان ترتفع القبضات، في الجولان ترتفع الحناجر بأناشيد الأمل بساعة انعتاق قادمة».


من أجواء أسبوع الجولان الثقافي

هذا وقد حضر حفل الافتتاح الدكتور ابراهيم العلي رئيس اللجنة الفرعية المؤقتة لحزب البعث العربي الأشتراكي في القنيطرة وعدداً من أعضاء مجلس الشعب وممثلوعن الاتحاد الوطني لطلبة سورية في جامعة دمشق وحشد من الطلاب.

يذكر أنه تم إطلاق بعد ظهر اليوم الأربعاء 16 آذار ورشة عمل تفاعلية للنحت بالإسمنت كما سيعرض فيلم «صفقة مع السرطان» للمخرج أديب الصفدي والذي يتحدث عن الأسير المحرر سيطان الولي الذي أمضى قرابة 23 عاماً في السجون الإسرائيلية.


عروة الأزن - دمشق

اكتشف سورية

Share/Bookmark

صور الخبر

من معرض الجولان في صورة

من معرض الجولان في صورة

من معرض الجولان في صورة

بقية الصور..

اسمك

الدولة

التعليق