أسبوع الجولان الثقافي يتابع فعالياته ويختتم ورشة عمل النحت

21 آذار 2011

تستمر فعاليات مهرجان طلبة الجولان الثقافي في مدينة الباسل الجامعية بدمشق، خلال الفترة الواقعة بين 15 و21 آذار 2011. ومن بين أبرز الفعاليات التي تضمنها المهرجان كان عرض مسرحية «ليلة القتلة» للمخرج مأمون الخطيب، إضافة لورشة النحت التي يشرف عليها محترف شغل وفن، حيث كانت حصيلة الورشة أكثر من 60 عملاً نحتياً اشترك فيها خريجون من كلية الفنون الجميلة وطلبة من جامعة دمشق، وقد استمرت الورشة على مدى ثمانية عشر يوماً».

«اكتشف سورية» تابع وشة العمل والتقى بالتشكيلي مهند ديب المشرف على ورشة العمل حيث قال: «هذه الورشة تعد استمراراً للفعاليات السابقة التي أقامها محترف شغل وفن في دمشق وغيرها من المحافظات، للإضاءة على مشكلة الإسمنت كملوث بصري وبيئي موجود من حولنا من جهة، ولإثبات إمكانية تشكيل أعمال جمالية وإبداعية من هذه المادة من جهة أخرى. كما تسعى الورشة لتحقيق عدة أهداف، من بينها التحسين الجمالي لبعض المواقع في دمشق، إضافة إلى إيجاد فرصة للقاء الفنانين بطلبة الجولان والتواصل معهم، وبالتالي معالجة قضية الجولان المحتل برؤى جمالية وفنية والتذكير بهذه القطعة الغالية من أرض سورية، فضلاً عن تعريف الناس وتذكيرهم بها من خلال تضمين هذه القضية في الأعمال الفنية، وشرح الحياة اليومية التي يعيشها أبناء الجولان السوري المحتل».


من وشة عمل النحت بالاسمنت ضمن فعاليات مهرجان الجولان الثقافي

ومن الجدير ذكره فإن الأمانة السورية للتنمية اختارت محترف شغل وفن العام الماضي مع أربعة مشاريع فنية أخرى، ضمن مشروع روافد حاضنة المشاريع الثقافية للأمانة، في إطار يهدف الى تقديم الدعم الفني والتدريبي والمادي والتسويقي لهذه المشاريع.

من أجواء فعاليات أسبوع الجولان الثقافي


ومن جهة أخرى فقد عرض يوم أمس الأحد 20 آذار 2011 فيلم «الصراخ»، حيث صور الفيلم حياة شابين من الجولان المحتل يدرسان في جامعة دمشق، وتمحور موضوع الفيلم حول ما يحمله الطالب الجولاني من أحلام وذكريات عن دمشق وحنينه بالوقت نفسه لقرى الجولان التي تمثل له الأم والأب والطفولة».

يذكر أن فعاليات أسبوع الجولان الثقافي ستختتم في موقع عين التينة المطل على قرى الجولان في يوم عيد الأم 21 آذار حيث ستقيم الفنانة لينا شاماميان حفلة بهذه المناسبة.


عروة الأزن - دمشق

اكتشف سورية

Share/Bookmark

صور الخبر

من أجواء فعاليات أسبوع الجولان الثقافي

من أجواء فعاليات أسبوع الجولان الثقافي

من أجواء فعاليات أسبوع الجولان الثقافي

بقية الصور..

اسمك

الدولة

التعليق