انطلاق فعاليات مهرجان ليالي حلب الأول بأمسية فنية مميزة

31 تموز 2010

عبود بشير، مصطفى هلال، أحمد خيري، وإلين خلف أمام قلعة حلب

انطلقت مساء يوم الجمعة 30 تموز 2010 فعاليات مهرجان «ليالي حلب» الأول الذي تقيمه محافظة حلب، حيث تضمنت فعاليات اليوم الأول أمسية فنية أقيمت أمام مدخل قلعة حلب أحياها الفنانون عبود بشير، مصطفى هلال، أحمد خيري إضافة إلى الفنانة اللبنانية إلين خلف.

بداية الأمسية كانت مع الأستاذ عبود بشير والذي قدم عدداً من الأغاني الحلبية والموشحات والقدود، تلاه الفنان مصطفى هلال الذي قدم عدداً من الأغاني القديمة إضافة إلى فاصل من الأغاني الدينية بمرافقة فرقة المولوية الحلبية التي أدت رقصة المولوية أمام الجمهور. بعد ذلك قدم الفنان أحمد خيري فقرة غنائية بمرافقة فرقة النغم الحلبي للرقص الشعبي، حيث أبدى الفنان خيري في تصريح له سعادته لانطلاق هذا المهرجان في مدينة حلب التي تعتبر معقل الفن والفنانين على مستوى العالم على حد تعبيره، والمكان الذي أخرج أفضل المطربين وأجود الأصوات مختتماً قوله بأن تواجد الجمهور الحلبي اليوم بشكل كبير ضمن هذه الأمسية دليل على نجاح المهرجان وبداية مبشرة لباقي فعالياته.


من مهرجان ليالي حلب الأول

بعد تلك الوصلات الغنائية جرى تقديم وصلة فنية راقصة قدمتها فرقة أونو للرقص الفلكلوري بقيادة الفنان هاروت سلوكيان تلاها تكريم عدد من الفنانين المتواجدين في الأمسية وهم كل من السادة فراس إبراهيم، ناهد الحلبي، لينا حوارنة، هناء نصور، ميسون صبري إضافة إلى تكريم الفنانة اللبنانية إلين خلف، والشركات الراعية في المهرجان حيث عبرت الفنانة إلين خلف بدورها عن سعادتها بتواجدها هنا في هذا المهرجان وفي مدينة حلب اليوم، مضيفة بأن إطلالتها اليوم على الجمهور الحلبي هي الإطلالة الأولى لها على هذا الجمهور منذ انطلاقتها الفنية مختتمة كلامها بالتعبير عن حبها الكبير للجمهور الحلبي.

وقد اختتمت الفنانة إلين خلف الأمسية الفنية بتقديم عدد من أشهر أغانيها التي غنتها في مسيرتها الفنية حيث قدمتها بطريقة «Play Back» أمام الجمهور الكبير الذي ازداد عدده حال صعودها إلى المسرح تقديراً لها ولفنها الكبير.

يذكر بأن مهرجان «ليالي حلب» هو مبادرة انطلقت من محافظة مدينة حلب حيث سيستمر على مدار أسبوع كامل، ويتضمن عدة فعاليات ونشاطات متنوعة بين حفلات غنائية وندوات ثقافية منوعة تعبر عن الثقافة والتراث في مدينة حلب، وتختتم فعالياته بأمسية غنائية للفنانة ميادة بسيليس وذلك في الرابع من شهر آب القادم.


أحمد بيطار - حلب

اكتشف سورية

Share/Bookmark

صور الخبر

جانب من الحضور في افتتاح مهرجان ليالي حلب الأول

الفنان أحمد خيري في وصلة غنائية

الفنانة إلين خلف تغني لجمهورها

بقية الصور..

اسمك

الدولة

التعليق