خمسة عشر ألف طالب يتقدمون إلى الاختبار المعياري في مفاضلة اللغتين الانكليزية والفرنسية بجامعة دمشق

26 تموز 2010

وصل عدد المتقدمين إلى الاختبار المعياري في مفاضلة اللغتين الانكليزية والفرنسية بـ «جامعة دمشق»، إلى 15 ألف طالب وطالبة.

وكالة الأنباء سانا ذكرت أنّه تقدم إلى الاختبار المعياري للقبول في مفاضلة قسم اللغة الإنكليزية نحو 8 آلاف طالب وطالبة، و7379 طالب وطالبة لمفاضلة قسم اللغة الفرنسية، الذي جرى اليوم في كلية الآداب والعلوم الإنسانية بـ «جامعة دمشق».

وقد أوضح الدكتور خالد حلبوني -نائب عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية للشؤون الإدارية والطلاب- أنّ لجاناً مختصة من أساتذة قسمي اللغتين الفرنسية والإنكليزية وضعت الأسئلة الشاملة للاختبار، التي تضمنت القواعد والكتابة والمفردات والمعلومات العامة، وأنّ المعيار المعتمد لنتيجة هذا الاختبار هو ناجح راسب، حيث يحق للناجحين فقط في هذا الاختبار التقدم للمفاضلة العامة للقسمين المذكورين والتي ستصدر لاحقاً.

من جهته فقد بيّن الدكتور يحيى العريضي -رئيس قسم اللغة الإنكليزية بكلية الآداب- أنّ الهدف الأساسي من هذا الاختبار هو تحسين نوعية عملية اختيار طلاب اللغات، لافتاً إلى أنّ شروط المفاضلات والقبول للأعوام السابقة كانت تعتمد على المعدل العام أو علامات الاختصاص لحملة الشهادة الثانوية، والتي غالباً يحصل عليها الطالب نتيجة حفظ المنهاج المقرر في الثانوية.

الدكتورة مها بياري -رئيس قسم اللغة الفرنسية بكلية الآداب- أشارت إلى أنّ علامات الاختبارات توزعت بين أسئلة القواعد، والقراءة، والفهم، والثقافة، والمفردات، والكتابة باللغة التي تم فيها الاختبار.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

مواضيع ذات صلة:

اسمك

الدولة

التعليق

aous:

أسأل عن وقت إصدا نتائج مفضلة اللغة العربية؟

sarah:

منشان الله ياشباب انا جمعت 186 الفرع العلمي بيطلعلي هندسة زراعية شي امانة ياشباب و الله رح جن

syria