جامعة دمشق تعلن شروط التقدم إلى المفاضلة الخاصة بكليتي التربية الرابعة معلم صف والاقتصاد الثالثة في القنيطرة

26 تموز 2010

أعلنت «جامعة دمشق» شروط التقدم إلى المفاضلة الخاصة بكليتي «التربية الرابعة» (معلم صف) و«الاقتصاد الثالثة» في القنيطرة للعام الدراسي (2010-2011) لحملة الشهادة الثانوية العامة الفرعين (العلمي والأدبي) دورة عام 2010، اليوم الاثنين 26 تموز 2010.

هذا وأوضحت «جامعة دمشق»، نقلاً عن وكالة الأنباء سانا، أنّه يحق التقدم لمفاضلة الكليتين للطلاب السوريين المقيمين وغير المقيمين أو من في حكمهم، والطلاب أبناء المواطنات السوريات المقيمات خارج سورية الذين ينطبق عليهم قرار مجلس التعليم العالي رقم (407) الصادر في 17 تموز 2010، إضافةً إلى الطلاب العرب المقيمين في سورية والذين ولدوا فيها وأنهوا مرحلة التعليم الأساسي الحلقة الثانية ومرحلة الدراسة الثانوية في سورية، حيث يعاملون معاملة المقيمين المقبولين وفقا للمفاضلة العامة.

وحددت الجامعة في إعلانها الحد الأدنى للتقدم لمفاضلة «كلية التربية الرابعة» لأبناء محافظة القنيطرة بـ 160 علامة للفرع العلمي، و 170 علامة للفرع الأدبي، وبنسبة 70 % من عدد المقبولين، و170 علامة للفرعين العلمي والأدبي لحملة الثانوية السورية والثانوية غير السورية بعد حسم 10 % دون التقيد بمحل قيد النفوس.

وقد حدد الإعلان لـ «كلية الاقتصاد الثالثة» الحد الأدنى للتقدم لمفاضلتها بـ 170 علامة للفرع العلمي لأبناء محافظة القنيطرة وبنسبة 70 %، و 175 علامة للفرع نفسه لحملة الشهادة الثانوية السورية والسوريين غير المقيمين من حملة الثانوية غير السورية بعد حسم 10 % دون التقيد بسجل قيد النفوس.

فيما جاءت الحدود الدنيا للتقدم لمفاضلة التعليم الموازي لـ «كلية التربية الرابعة» (معلم صف) لحملة الشهادة الثانوية السورية من جميع المحافظات بـ 150 للفرع العلمي، و 155 للفرع الأدبي، و 50 % للفرعين العلمي والأدبي للمتقدمين السوريين من حملة الشهادة الثانوية غير السورية، وتسلسل دراسي للمرحلة الثانوية خارج القطر دون حسم 10 % من معدلهم.

واشترط الإعلان الحدود الدنيا لمفاضلة التعليم الموازي لـ «كلية الاقتصاد الثالثة» أن يكون حامل الشهادة الثانوية السورية من جميع المحافظات حاصلاً على 155 علامة للفرع العلمي، وأن يكون السوري غير المقيم من حملة الشهادة الثانوية غير السورية، ولديه تسلسل دراسي للمرحلة الثانوية خارج القطر، وحاصلاً على 50 % من علامات الفرع العلمي دون حسم 10 % من معدلهم.

وأوضحت الجامعة أنّه يتم تقديم طلبات المفاضلة الخاصة بكليتي التربية الرابعة والاقتصاد الثالثة في القنيطرة إلى مركز التسجيل في كلية التربية الرابعة بالقنيطرة اعتبارا من 31 تموز الحالي ولغاية 4 آب المقبل.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

مواضيع ذات صلة:

اسمك

الدولة

التعليق

ahmed:

لماذا لا يصدروا اسماء المقبولين في كلية القتصاد الثالثة في القنيطلرة والموازي

syria

كلية تربية رابعة:

من شان الله حدا يقلي نتيجة المفاضلة الخاصة بكلية التربية الرابعة بالقنيطرة 2010-2011 وين طلعت و شو هيي

القنيطرة

محمد:

متى تسجيل جامعة تجارة الاقتصاد في القنيطرة

سوريا