جامعة دمشق: قبول طلبات الراغبين في الانتساب إلى دبلوم التأهيل التربوي

29 أيلول 2011

نظام التعليم المفتوح من 2 ولغاية 20 المقبل

أعلنت جامعة دمشق عن قبول طلبات الطلاب الراغبين في الانتساب إلى دبلوم التأهيل التربوي (نظام التعليم المفتوح) في كلية التربية بالجامعة للعام الدراسي 2011/2012 اعتباراً من الثاني ولغاية العشرين من الشهر القادم.

وتقبل الجامعة لقيد الطالب في مفاضلة دبلوم التأهيل التربوي حملة الإجازة في (الآداب والعلوم الإنسانية) والتربية.. المناهج وتقنيات التعليم والإدارة والتخطيط التربوي وعلم النفس والإرشاد النفسي ومعلم صف ورياض الأطفال والعلوم.. فيزياء وكيمياء وعلوم طبيعية والإحصاء الرياضي والرياضيات وعلوم جيولوجية وبيولوجية والشريعة والفنون الجميلة والهندسة الكهربائية والميكانيكية والعلوم السياسية والاقتصاد والتربية الرياضية والهندسة الزراعية والهندسة المعلوماتية والتمريض وخريجي التعليم المفتوح من برامج معلم الصف ورياض الأطفال والإعلام والمحاسبة والترجمة إضافة إلى الحاصلين على درجة مماثلة من كلية أو معهد عال معترف بهما من مجلس جامعة دمشق حصراً كما أنه يمكن قبول طلبات الطلاب المتوقع تخرجهم بنتيجة الدورة الفصلية الثالثة من العام الدراسي 2010-2011 بصورة شرطية من جامعات القطر حصراً.

واشترطت الجامعة على الراغب بالتسجيل في الدبلوم المذكور ألا يكون مسجلاً أو راسباً في أحد دبلومات الدراسات العليا في العام نفسه أو يكون مستنفداً من دبلوم التأهيل التربوي في الأعوام السابقة وألا يعوقه في تكوينه الشخصي عائق من الاضطلاع بمهنة التدريس والتزاماتها باستثناء المكفوفين عملاً بقرار مجلس التعليم العالي رقم 7 تاريخ 7-9- 2006 وأن ينجح فيما تجريه الكلية من اختبارات شخصية للتحقق من استعداده لمهنة التدريس يحدد موعدها لاحقاً إضافة إلى تعهد بالمواظبة على الدراسة من أجل تحقيق نسبة دوام في كل مقرر لا تقل عن 90 بالمئة من مجموع الساعات المخصصة.

وأوضحت الجامعة في إعلانها أن الطلبات تقدم شخصيا إلى قسم شؤون الطلاب في كلية التربية بالجامعة متضمنة طلب قيد وصورة عن البطاقة الشخصية أو صورة عن سجله المدني واستمارة الطالب المتقدم للقيد في الدبلوم وصورة مصدقة عن الإجازة الجامعية مع وثيقة جامعية تبين المعدل العام والتقدير اللذين نالهما الطالب في إجازته الجامعية إضافة إلى تعهد بالمواظبة على الدراسة.

ويمثل الطلاب المقبولون في المفاضلة أمام لجان المقابلة خلال فترة تحددها الكلية لاحقاً بعد إعلان أسمائهم.

وتتوفر في التعليم المفتوح بجامعة دمشق للعام الدراسي 2011-2012 اختصاصات دراسات قانونية ورياض الأطفال وإدارة مشاريع صغيرة ومتوسطة ومحاسبة وإعلام وترجمة ودراسات دولية ودبلوماسية ومعلم صف للموفدين من وزارة التربية وأضيف إليها هذه السنة دبلوم التأهيل التربوي لخريجي التعليم النظامي والمفتوح.

يشار إلى أن مدة الدراسة في هذا الدبلوم سنة جامعية واحدة.


الوكالة السورية للأنباء - سانا

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق

رضوان:

أرجو توضيح ماجاء في نتائج المفاضلة العامة السويداء و السويداء محافظات

أغيثونا ياوزارة التعليم العالي مجموع ابنتي 159 صافي ولا أعرف بأي معهد أوكلية ستكون مقبولة

في التسوية-

سورية